الهدف منها تنظيم العمل في قطاع الصحة … تعميم جديد لمديرية صحة حلب الحرّة (صور)

أصدرت مديرية صحة حلب أمس الثلاثاء، تعميماً يفرض على الأطباء والصيادلة والعاملين في المهن الصحية الحصول على ترخيص لمزاولة تلك المهن، إذ لا يجوز لهم ممارسة أيّ مهنة صحية إلا بعد الحصول على هذا الترخيص الذي تمنحه المديرية.

وفي تعميمها الذي يحمل الرقم 9 حدّدت المديرية الشروط والأوراق المطلوبة للحصول على ترخيص مزاولة المهنة، وهي صورة مصدّقة عن المؤهل العلمي، إضافة إلى وثيقة انتساب للنقابة، مع شهادة لياقة بدنية، تنجز من قبل لجنة فحص العاملين، وفي حال كانت موجودة من مشفى تصادق عليها لجنة فحص العاملين، كما يُقدّم الطلب شخصياً ويوقّع من قبل صاحب العلاقة في المديرية، بالإضافة إلى صورة عن البطاقة الشخصية أو جواز السفر، مع ثلاث صور شخصية وتمهيد خطي، فضلاً عن إيصال مالي يدفع بموجب إحالة من رئيس شعبة السجل والتراخيص.

وفي تعميم آخر لاحق، طالبت المديرية كافة المشافي والمراكز الصحية في مناطق عملها بتراخيص لمزاولة المهنة، فضلاً عن توجيه كافة الموظفين والمتعاقدين معها على رأس عملهم، ويتمّ تقديم الأوراق المطلوبة للحصول على الترخيص في شعبة سجل مديرية صحة حلب الحرة بمدينة الأتارب بريف حلب الغربي.

وأوضح مدير مكتب مديرية صحة حلب الحرّة، “مصعب عبد الحي” ، أنّ الهدف هو تنظيم العمل في قطاع الصحة، وأضاف “موضوع التراخيص يتمّ العمل عليه منذ فترة، لكنّ الأوضاع التي مرّت بها المنطقة تسبّبت بالتوقّف المؤقت، وحالياً أعيد تفعيله بشكلٍ جدّي، وهناك مبادرة لإنشاء نقابة للأطباء، بحيث ينتظم العمل ضمن القطاع الصحي”.

وعن المناطق التي تغطيها مديرية صحة حلب الحرّة ويتوجّب على العاملين في المجال الصحي مزاولة مهامهم بها، أشار عبد الحي إلى أنّها تشمل ريفي حلب الغربي والجنوبي، أما ريف حلب الشمالي ومنطقة عفرين، فالمشافي وتنظيم العمل الصحي فيها يتم عبر وزارة الصحة التركية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى