طيرانُ نظامِ الأسدِ وروسيا يستهدفانِ مشفىً وسوقاً شعبياً في ريفِ إدلبَ

استهدف الطيرانُ الحربي التابعُ لقوات الأسد والاحتلال الروسي مشفى الرحمة في تلمنس وسوقاً شعبياً في مدينة سراقب جنوب إدلب.

وأفاد مراسلُ شبكة المحرّرِ اليوم الأربعاء بأنّ مشفى “الرحمة” في بلدة تلمنس جنوبي إدلب, خرج عن الخدمة بعد تعرّضه لغاراتٍ جويّة نفّذتها طائرات الاحتلال الروسي الحربية.

وأضاف المراسلُ أنّ طيرانَ الاحتلال الروسي استهدف المشفى بأربعِ غارات متتالية ما أدّى لخروجها عن الخدمة , واستشهد شخص وأصيب آخر في المشفى.

وقالت “منظمةُ الدفاع المدني” إنّ المشفى تضرّر بشكلٍ كبيرٍ بعدَ أنّ أصابت إحدى غارات الاحتلال الروسي وسطَ المشفى بشكلٍ مباشر.

وأضاف مراسلُ المحرَّرِ إنّ الطيرانَ الحربي التابع لقوات الأسد استهدف بعدّةِ صواريخَ السوقَ الشعبي وسط مدينة سراقب، خلّفَ جرحى بين المدنيين وأضراراً كبيرة بمرافقِ السوق.

وأفاد المراسل بأنّ مدنياً استشهد في بلدة التح جنوب إدلب بعد استهداف البلدة بغاراتٍ جوية لطيران الاحتلال الروسي, وأصيبَ عددٌ من المدنيين بجروح بعدَ استهداف الطيران الحربي التابعِ لقوات الأسد بلدة معرشورين شرق مدينة معرة النعمان.

واستشهد طفلٌ وأصيبَ آخرون من المدنيين إثرَ غارة جوية للطيران الحربي التابع لقوات الأسد على بلدة البشيرية بريف جسر الشغور غرب إدلب كما أفاد مراسلُنا.

وشمل القصفُ الجويّ اليوم بلدات “التمانعة و كفرسجنة وحيش وبسيدا وتحتايا وركايا وجرجناز والدير الشرقي ومعرة الصين”.

وتتعرّضُ مناطقُ ريف إدلبَ الجنوبي والشرقي لقصفٍ جويّ من الطيران الحربي التابع لقوات الأسد وطيران الاحتلال الروسي بشكل مكثّفٍ منذ أيام، بالتزامن مع معارك عنيفة في المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى