الولاياتُ المتحدةُ ترحّبُ باجتماعِ اللجنةِ الدستوريةِ المقبلِ

دعت الولايات المتحدة الأمريكية،جميع أطراف الصراع السوري للتفاوض بحسن نيّة لحلٍّ سياسي دائم، وذلك خلال اجتماعٍ للجنة الدستورية السورية المزمع عقدُه في 18 تشرين الأول الجاري.

وبحسب تغريدة على “تويتر” للمعني بشؤون سوريا في الخارجية: فإنَّ “الولايات المتحدة ترحّب بإعلان اجتماع للجنة الدستورية السورية في 18 أكتوبر”.

مضيفاً “نحثُّ جميعَ الأطراف على التفاوض بحسن نيّة من أجل حلٍّ سياسي دائمٍ وعادل للشعب السوري بما يتماشى مع قرار مجلس الأمن رقم 2254”. وأضافت في تغريدة أخرى، “إنَّ تقدير الحد الأدنى الذي يبلغ أكثر من 350 ألفَ قتيلٍ في سوريا خلال الحرب يسلّط الضوء على حجم المأساة الإنسانية”.

فيما أشار إلى أنَّ “الحل الوحيد طويل الأمد لهذه المعاناة هو تسوية سياسية يقودُها الشعب السوري المنصوص عليها في قرار مجلس الأمن رقم 2254”. وكان المبعوث الأممي إلى سوريا غير بيدرسون، أعلن في نهاية سبتمبر/ أيلول الماضي، أنَّ الـ18 من الشهر المقبل موعداً لاجتماع اللجنة الدستورية السورية في جنيف.

في حين نوّه بيدرسون خلال اجتماع مجلس الأمن الدولي إلى أنَّ الأطراف في سوريا اتفقوا على استئناف المفاوضات، ووصف ذلك بـ”الأخبار الجيّدة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى