الولاياتُ المتحدةُ تعلنُ اعتقالَ قياديٍّ بارزٍ بتنظيمِ “داعشٍ” في سوريا

أعلنت القيادةُ المركزيةُ للقوات الأمريكية، عن اعتقال قياديّ بارزٍ في تنظيم “داعش” واثنين من مساعديه في غارةٍ نفّذتها مروحيّةٌ، في شمالِ شرقِ سوريا.

وقال المتحدّث باسم القيادة المركزية “سنتكوم”، جو بوتشينو، إنَّ القواتِ الأمريكية اعتقلت حذيفةَ اليمني، المسؤولَ عن تسهيل العملياتِ الهجومية لدى تنظيم “داعش” واثنين من مساعديه في غارة نفّذتها مروحيّة شرقَ سوريا.

وأكّد بيانُ القيادة المركزية عدمَ سقوط جرحى أو قتلى بين المدنيين في الغارة، معتبراً أنَّ اعتقال اليمني ومساعديه سيؤدّي إلى تعطيل قدرةِ التنظيم على تنفيذ العمليات.

ورأى أنَّ العملياتِ ضدَّ تنظيم “داعش” ضروريةٌ لأمن واستقرار المنطقة، مشيراً إلى أنَّ التنظيمَ بأيديولوجيته لا يزال يمثّل تهديداً للمنطقة وخارجها.

وأضاف، “داعشٌ يحتفظ بالقدرة على شنِّ هجماتٍ في العراق وسوريا كما أنَّه يمتلك رغبةً في تنفيذ هجماتٍ أبعدَ من الشرق الأوسط”.

ومطلعَ شهرِ نيسان الجاري أعلن الجيش الأمريكي عن تنفيذ عمليّةٍ عسكرية في شمال غرب سوريا، أسفرت عن مقتل قياديٍّ بارزٍ في تنظيم “داعش”.

وقال بيانٌ صادرٌ عن القيادة المركزية الأمريكية حينَها، إنَّ خالدَ أحمد الجبوري، كان مسؤولاً عن التخطيط لهجمات “داعش” في أوروبا وتطويرِ هيكلة التنظيم.

كما أعلن الجيشُ الأمريكي في شباط الماضي عن تمكّنه من اعتقالِ قياديٍّ في “داعش” بسوريا، متوّرطٍ بالتخطيط لهجمات وتصنيعِ عبواتٍ ناسفةٍ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى