انتقاداتٌ لمراكزِ استقبالِ اللاجئينَ في هولندا

انتقد مسؤولٌ أممي تعاملَ السلطات الهولندية مع اللاجئينَ في مراكزِ الاستقبال بحسب تصريحات أدلى بها لشبكة ” ABC” الأمريكية خلال رحلتِهم إلى أوروبا.

المسؤول الإغاثي قال “إنَّ تأمين بيوت لطالبي اللجوء أمرٌ ممكنٌ، حيث أنَّ البلديات أمّنت لنحو 60 ألفَ أوكراني منازلَ، ولكنْ عندما يتصل الأمرُ باللاجئين من غير الأوكرانيين، ومعظمُهم قدِم من سوريا أو تركيا أو أفغانستان، نجد البلدياتِ تتجاهل الأمرَ”.

ناهيك عن الوضع في مراكز اللجوء الهولندية الذي ساءَ لدرجة دفعتْ إحدى المنظمات الإغاثية لرفع دعوى ضدَّ الحكومة ووكالة اللاجئين، أمام المحكمةِ حتى تقومَ بالتحسيناتِ اللازمة.

أمّا مجلسُ اللاجئين الهولندي، فقد نشر بياناً قال فيه إنَّ المعاملة اللاإنسانية في مراكز استقبال طالبي اللجوء الجُددِ القادمين إلى هولندا، الذين يشكّل السوريون معظمَهم، دفعته إلى مقاضاة الحكومة الهولندية، ومن المقرَّرِ البتُّ بقضيتِه في منتصف الشهر المقبل.

وبحسب البيان فقد طالب المجلسُ بتحسين ظروفِ مراكزِ اللجوء في هولندا بحلول الأولِ من تشرين الأول، بما في ذلك الوصولُ إلى المياه النظيفة والاستحمامُ والخصوصية والطعام الكافي والرعاية الصحية لطالبي اللجوء الجُدُدِ.

من جهتها، حذَّرت “جوديث سارجينتيني” وهي المديرةُ الإقليمية لمنظّمة أطباءَ بلا حدود، من أنَّ مراكزَ استقبال اللاجئين في هولندا، قد تزدحمُ لتصبحَ شبيهة بالمخيّماتِ المزدحمةِ في اليونان.

وكشفت أنَّ هناك 700 مهاجرٍ ينامون في العراءِ دون تقديم أيّ رعايةٍ لهم، مُعربةً عن عدم تفاؤلها بحلٍّ مسألة طالبي اللجوءِ في القريب العاجل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى