بإشرافِ ميليشيا “حزبِ اللهِ” … معسكراتٌ تدريبيّةٌ لقواتِ الأسدِ والميليشياتِ المواليةِ لها في القامشلي

أنهتْ ميليشيا “حزبِ الله” اللبناني مؤخّراً تدريبَ العشرات من عناصر قوات الأسد في مدينة “القامشلي” بريف الحسكة, وفقاً لما كشفته وكالة “الأناضول” في تقرير لها.

وأكّدت الوكالة، أنَّ ميليشيا “حزب الله” قدَّمت مؤخّراً تدريبات على استخدام مضادّات الطيران وأسلحة بعيدة المدى لـ220 عنصراً من قوات الأسد.

وأشارت إلى أنَّ التدريبات أقيمت في إحدى مدارس القامشلي لمدَّةِ أسابيع، وأشرف عليها اثنان من قيادات ميليشيا “حزب الله” هما الحاج مهدي والحاج صالح.

ووفقاً للوكالة, فإنَّ التدريبات استهدفت عناصر ميليشيا محليّة تابعة لـ”الدفاع الوطني”، ويقودُها عضو مجلس الشعب التابع لنظام الأسد “حسن سلومي”.

وحضر تخريجَ الدورة عضو مجلس الشعب التابع لنظام الأسد، “حسن سلومي”، بالإضافة إلى قيادات كبار من ميليشيا “حزب الله” ونظام الأسد، وفقاً لمصدر الوكالة.

وكشفت الوكالةُ عن وجود تحضيرات لإقامة دورة جديدة لـ300 عنصرٍ من ميليشيا “الدفاع الوطني” في القامشلي، لافتةً إلى أنَّ ميليشيا “حزبِ الله” قدَّم في شهر كانون الأول الماضي تدريباتٍ مشابهة لـ300 عنصرٍ أيضاً.

يُذكر أنَّ تقارير عدة تحدثت خلال الأشهر الماضية، عن إقدام الاحتلال الإيراني على تجنيد عشراتِ الشبان من مدينتي القامشلي والحسكة ضمنَ صفوف ميليشياتها، في خطوة جديدة تكمن أهميتها بأنَّها تستهدف مناطق شرقَ الفرات، المحسوبة ضمن النفوذ الأميركي, حيث عمِلَ الاحتلالُ الإيراني خلال السنوات الماضية على تشكيل ميليشيا موالية لها تحت مسمّى “جيش العشائر”، كما وقّعت اتفاقية مع نظام الأسد لإقامة مشاريع اقتصادية في المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى