بالاشتراكِ مع فصيلِ “مغاويرِ الثورةِ”.. التحالفُ الدولي يجري مناوراتٍ عسكريةً في الباديةِ السوريةِ

قامتْ قواتُ التحالف الدولي وفصيلُ “مغاوير الثورة” المدعوم أمريكياً، أمسِ السبت، بإجراءِ مناورات عسكرية في منطقة التنف شرقي سوريا.

وبحسب موقع “حبر” نقلاً عن مصادره، إنّ المناورات جرت ليلاً بين التحالف الدولي ومغاوير الثورة الذي نشر تسجيلاً مصوّراً للمناورات الليلية وقد استخدم فيها منظومة هيمارس الصاروخية الأمريكية.

بدوره قال العقيد في قوات التحالف “واين ماروتو” في تغريدةٍ على حسابه في تويتر، إنَّ قوات مغاوير الثورة الشريكة في سورية ساعدت التحالف الدولي على إدخال العام الجديد بقذيفة هاون وصواريخ (Himars).

وأشار إلى أنّ التحالف الدولي لا يزال ثابتاً في التزامه بدعم شركائه في سورية لدحر تنظيم “داعش”، موضّحاً أنّ سلاح الجو الأمريكي أجرى مناورات عسكرية لحماية المنطقة من أيِّ تهديد.

وتطرَّق “ماروتو” إلى عمليات التحالف الدولي في كلٍّ من العراق وسورية، مؤكّداً أنّ 55 عملية نفّذَها شركاء التحالف ضدَّ “داعش”، منوّهاً إلى أنّه تمَّ قتلُ 31 قيادياً في “داعش”، و 56 إرهابياً من ارتكاب أعمال إرهابية ضدَّ المدنيين.

وتنتشر قواتُ أمريكية في سوريا في منطقة التنف بالبادية السورية على الحدود السورية العراقية، على مقربةٍ من مراكز الانتشار الإيراني بالبادية التي تعتبرها طهرانُ طريقها للإمداد عبْرَ العراق إلى سوريا ثم لبنان، وتعرّضتْ مواقع في هذه المنطقة لعشرات الغارات، كما تنتشر القوات الأمريكية في منطقة شرق الفرات الغنية بالنفط في مناطق سيطرة ميليشيا “قسد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى