(بالفيديو) قواتُ الوفاقِ الليبيةِ تتقدّمُ في ترهونةَ.. وعشراتُ الأسرى والقتلى من ميليشيا “حفتر”

كشفت قواتُ حكومة الوفاق الليبية اليوم السبت 20 نيسان ، عن حصيلة عمليتها العسكرية لاستعادةِ مدينة ترهونة، جنوب العاصمة طرابلس.

وذكر الناطق باسم قوات بركان الغضب التابعة لحكومة الوفاق الليبية، مصطفى المجعي، أنّه تمّ أسرُ أكثرَ من 100 عنصرٍ من قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر خلال العمليات في ترهونة ومحاور جنوب العاصمة، مؤكّداً السيطرةَ على مناطق “الحواتم” و”الشريدات” و”الرواجح” و”العبانات” داخل مدينة ترهونة.

وأكّد المجعي في تصريح لموقع “عربي21” أنّ العملية مستمرّةٌ، ولن تنتهيَ إلا ببسط السيطرة الكاملة على ترهونة، مشيراً إلى أنّ قوات الوفاق سيطرت على مركبات عسكرية، بينها مدرّعات إماراتية، وكميات كبيرة من الذخائر والأسلحة.

وكان مصدر عسكري قال لـ”عربي21″ صباح اليوم السبت، إنّ قوات الحكومة الليبية بدأت عملية عسكرية لتحرير ترهونة، التي شكّلت على مدار عام كامل محور ارتكاز أساسي لقوات حفتر.

وتحتضن ترهونة (88 كم جنوبي طرابلس)، غرفة العمليات المركزية لقوات حفتر، ومنها ترِدُ الإمدادات العسكرية لمحاور جنوب العاصمة.

وفي سياق متصل، أعلن الناطق باسم قوات حكومة “الوفاق” محمد قنونو في بيانٍ نشره المركز الإعلامي لعملية “بركان الغضب”، أنّ مقاتلاتهم استهدفت آليتين عسكريتين لقوات حفتر في مدينة ترهونة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى