برعايةٍ روسيةٍ.. ميليشياتُ “قسدٍ” تزوّدُ نظامَ الأسدِ بالكهرباءِ شرقَ سوريا

أفادتْ مصادرُ إعلاميّة محليّة, عن بدءِ عودة الكهرباء بعد انقطاع دام قرابة الخمس سنوات إلى قرى ريف الرقة الغربي الخاضع لسيطرة قوات الأسد والميليشيات الإيرانية، بعد بدءِ الورش الفنية عمليةَ صيانةٍ للشبكة والمحوّلات الرئيسية في منطقة دبسي عفنان بريف الرقة الغربي.

وبحسب شبكة عين الفرات, فإنَّ عملية الصيانة جاءت بتوجيهٍ من القوات الروسية لقوات الأسد بشكلٍ عامٍ ومديرية الكهرباء بشكلٍ خاص، على أنْ تتمَّ صيانة شبكات الكهرباء غربي الرقة بدعمٍ مباشر منها.

وتأتي العملية في ظلّ عقدِ سلسلة اجتماعات بين ضبّاط من الشرطة العسكرية الروسية وقياديين من ميليشيا “قسد” في مدينة الطبقة غربي الرقة وبلدة عين عيسى شمالي الرقة، بهدف تأمين الكهرباء بشكلٍ مجاني من السدود الخاضعة لسيطرة “قسد” لمناطق سيطرة قوات الأسد.

وفرضت القوات الروسية على “قسد” منحَ الكهرباءِ لصالح بلدات وقرى ريف الرقة الغربي وريف حلب الشرقي الخاضعات لسيطرة قوات الأسد عبرَ سدِّ الفرات الخاضع لسيطرة “قسد” قرب مدينة الطبقة غربي الرقة.

والجدير بالذكر أنَّ القوات الروسية عقدت في مطلعِ العام الحالي اتفاقاً مشابهاً بين “قسد” وقوات الأسد” في الحسكة، ونصَّ الاتفاق على تزويد مناطق سيطرة النظام في الحسكة والقامشلي بالكهرباء وإنهاءِ الحصار المفروض على المربعين الأمنيين التابعين لقوات الأسد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى