بسببِ الاشتباكاتِ مع الفرقةِ الرابعةِ.. الميليشياتُ الإيرانيّةُ تصدرُ قراراً يتعلّقُ بعناصرِها في البوكمالِ

أصدرت الميليشيات الإيرانية المتواجدةُ في مدينة البوكمال بريف دير الزور قراراً بمنع عناصرِها المحليين من التجوال باللباس العسكري والسلاحِ داخل المدينةِ، وذلك على خلفية عدّةِ اشتباكاتٍ اندلعت بين الميليشياتِ والفرقةِ الرابعة بقوات الأسد.

وأفادت مصادرُ إعلاميّةٌ بأنَّ قيادةَ الميليشياتِ الإيرانيّةِ في مدينة البوكمال أصدرت قراراً بمنع عناصرِها من التجوال باللباس العسكري والسلاحِ ضِمن شوارع المدينة، ومنعِ تسيير دوريات عسكريّةٍ مسلّحةٍ للميليشيات داخل المدينة، حتى إشعارٍ آخر.

ووفقاً للمصادر، فإنَّ هذا القرار جاء بعد عدّةِ اشتباكاتٍ شهدتها المدينةُ بين الميليشيات الإيرانيّة وعناصرِ الفرقة الرابعة بقوات الأسد المنحدرينَ من مدينة البوكمال.

حيث شهدت المدينةُ خلال الأيامِ الماضية مشاجرةً تطوّرت لإطلاق نارٍ بين الميليشيات وعناصر الفرقة الرابعة وأدّتْ إلى مقتلِ أحدِ عناصرِ الأخيرة وإصابةِ اثنين آخرين من عناصر الميليشيا بجروحٍ متوسطة.

كما سبق أنْ شهدت المدينة حالةً من التوتّر نتيجةَ قيامِ عناصرِ الفرقة الرابعة بنشرِ حواجزَ جديدةٍ في مدينة البوكمال وريفها، الأمر الذي رفضته الميليشياتُ الإيرانيّة واعتبرته تعدّياً على المناطق الخاضعة لنفوذها.

وحصل تصادمٌ آخرُ في السادس من شهر حزيران الحالي، بين عناصرِ الفرقة الرابعة والمخابراتِ الجويّة من جهةٍ وميليشيا الدفاع الوطني المدعومةِ من الميليشيات الإيرانيّة من جهةٍ أخرى.

وتشهد مناطقُ ريفِ دير الزور الخاضعة لسيطرة نظام الأسد والميليشيات الإيرانيّة باستمرار خلافاتٍ تتطوّرُ لاستخدام الأسلحة الرشاشة، وذلك بسبب خلافاتٍ على تقاسمِ وارداتِ معابرِ التهريب وشحناتِ المخدّرات وفرضِ الإتاوات في تلك المناطقِ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى