بشارُ الأسدِ يحجزُ على أموالِ رامي مخلوفٍ وزوجتِهِ واولادِهِ

فرضت وزارة المالية في حكومة الأسد قراراً بالحجز الاحتياطي على الأموال المنقولة وغيرِ المنقولة، لـ رامي مخلوف، ابن خال رأس النظام، بشار الأسد.
تضمّن القرار الذي وقّعه معاونُ وزير المالية بالتفويض عن الوزير ” مأمون حمدان” اليوم الثلاثاء 19/5/2020 فإنّ قرار الحجز ذي الرقم 1236 يأتي “ضمانا لتسديد المبالغ المترتّبة عليه لصالح الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد”.

جاء القرار بعد يومين من فيديو مباشر نشرَه رامي مخلوف على صفحته على موقع فيسبوك معتذراً من أهالي الموظفين الذي ظهر فيه معتذراً من أهالي الموظفين الذين أوقفوا بدون إجراء نظامي أو قانوني، وأضاف أنّه حاول الوصول إلى تسوية ووافق على دفع المبلغ المحدّد وهو ليس ضريبة بل هو ليس من حقّهم بطريقة لا تسبّب انهيار الشركة وأنّه مبلغٌ قد فرض بلا حقٍ ولا قانون ولكن هذا لم يكفِهم فطلبوا حصر عقود شركة سيرياتل بالمشتريات مع شركة تسويق محدّدة بعقود يحدّدها النظام.

وقد تزامن صدور فيديوهات رامي مخلوف الثلاثة، مع انهيار غير مسبوق لليرة السورية، وصل إلى أسرع وتيرة له، يومي الأحد والاثنين بعد تداول الفيديو الثالث..
وكانت الهيئة طالبت شركتي الخلوي في سوريا بمبلغ 233.8 مليار ليرة، وفيما وافقت MTN على التسديد، رفضت سيريتل العائدة لعائلة مخلوف ذلك الذين شملهم قرار الحجز الاحتياطي..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى