بعدَ انتهاءِ مهلةِ التسويةِ.. حملةُ اعتقالاتٍ تطالُ شبّانَاً بدرعا

شنّت ميليشيات تابعة لنظام الأسد حملةَ دهمٍ واعتقالات، أمس الاثنين 25 نيسان، في أحياء مدينة درعا، طالت العديدَ من الشبّان بعد انتهاءِ مهلةِ التسوية الممنوحةِ للمنشقّين والمتخلفين عن الخدمة العسكرية.

وقال “تجمّع أحرار حوران”، إنّ الميليشيات بزعامة “مصطفى المسالمة” الملقب بـ”الكسم” تتبع لفرع الأمنِ العسكري ومُقرّبة من الاحتلال الإيراني، بالاشتراك مع قوات الأسد شنَّت حملةَ اعتقالات، ظهرَ الأمس، في أحياء درعا المحطة طالت العديدَ من الشبان.

وأضاف التجمّعُ، أنَّ حملةَ الاعتقالات جرت في حيي السبيل والمطار بدرعا المحطة بعد أنْ انتهت مهلةُ التسوية للشبّان المنشقّين والمتخلّفين عن الخدمة العسكرية.

ونوّه التجمّعُ إلى أنَّ اللجنة المركزية المكوّنة من وجهاء ومعارضين سابقين في مدينة درعا، اجتمعتْ يوم السبت 23 نيسان مع عددٍ من الشباب في درعا البلد بمدينة درعا، وحذّرتهم من التردّد إلى أحياء درعا المحطّة بسبب انتهاء مهلةِ التسوية.

ووفقاً لـ”أحرار حوران” فإنَّ نظامَ الأسد رفضَ تمديدَ مهلةِ التسوية بعد اجتماعِ اللجنة المركزية مع ضبّاطٍ من اللجنة الأمنيّة في مدينة درعا، منتصفَ شهرِ نيسان الجاري، وهو ما ينذر بتصعيدٍ أمني تترقّبه محافظةُ درعا ما بعد رمضان في حال لم تنجحْ محاولاتُ اللجان المركزية بتمديد مهلةِ التسوية، لافتاً أنَّ ميليشيات الاحتلال الإيراني تترقّب فرصةً كهذه لاستغلالها في تصعيدِ الأحداث بدرعا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى