بعدَ تهديدِ النظامِ باقتحامِها.. أهالي تلبيسةَ يحرجونَ نظامَ الأسدِ بسحبِ ذرائعِه

أصدر أهالي ووجهاءُ مدينةِ تلبيسة بريف حمصَ الشمالي بياناً بعد ظهرِ أمس الثلاثاء نصَّ على تعهّد جميعُ العائلات بالعمل على محاربة الفساد المستشري داخلَ المدينة والمتمثّلَ بمحاسبةِ المتورّطين بعمليات الفساد التي نجم عنها تدهورُ الوضع الأمني ما دعا أفرعَ مخابراتِ الأسد للتهديد باقتحام المدينةِ خلال الفترة الماضية.

البيانُ نصَّ على منعِ تجارة المخدّرات وترويجِها، والعملِ على مكافحة الجريمة المنظّمة والغيرِ منظّمة المتمثّلة بالسرقة، والخطفِ وتجارة الأسلحة وتهريبِ الأشخاص، وفقاً للبيان.

كما أكّد البيانُ بتعهّدِ ممثلي الأهالي بإلغاء المظاهر المسلّحةِ، وفوضى السلاح من خلال منعِ حملِ السلاح ليلاً ونهاراً، ومنعِ إطلاقِ الرصاص لأيِّ سببٍ من الأسباب سواءً في الأعراس أو غيرها.

يُضاف إلى ذلك خرج المجتمعون بقرار الإعلانِ عن تشكيل قوّةٍ من أبناء المدينة مقدارُها نحو 300 شخصٍ بهدف حماية مداخلِ المدينة ومخارجِها وأوتوستراد حمص-حماة الدولي، والذين يحقّ لهم توقيفُ أيِّ شخصٍ يخالف الشروطَ السابق ذكرُها.

يُذكر أنَّ بنودَ الاتفاق الذي تمَّ التوصّلُ إليه بين أبناء المدينة نتجَ عن اجتماعات بين وفدِ الوجهاء وممثّلين عن العوائلِ داخل مسجد المصطفى في تلبيسة، عقبَ تهديد أفرع المخابرات بشنِّ حملةٍ عسكرية تطالُ مدينةَ تلبيسة في حال لم يتمَّ العملُ على إنهاء ظاهرةِ تجارة المخدّراتِ وعمليات السرقة والخطف وتأمينِ الطريق العام من قِبل الأهالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى