بعدَ دعوةِ فعالياتٍ دينيةٍ وثوريّةٍ .. إقامةُ صلاةِ الغائبِ على شهداءِ الجيشِ التركي في الشمالِ المحرَّرِ

أقيمت في معظم مساجد الشمال السوري المحرَّر صلاة الغائب على شهداء القوات التركية وفصائل الثورة السورية.

وقال مراسل شبكة المحرَّر إنّ معظم المساجد في الشمال السوري المحرَّر أقامت صلاة الغائب على شهداء الجيش التركي وشهداء الفصائل الثورية.

وأقيمت صلاة الغائب على أرواح شهداء الجيش التركي الذين قضوا بقصف قوات الأسد وطائراته الحربية, بعدَ دعوة فعالياتٍ دينية وثورية لإقامتها.

حيث دعا المجلس الإسلامي السوري عموم المسلمين في سوريا والعالم الإسلامي لإقامة صلاة الغائب على أرواح شهداء سوريا و تركيا الذين قضوا أمس الخميس في إدلب

من جهته قال الشرعي في الجبهة الوطنية للتحرير, الشيخ “عمر حذيفة” مخاطباً أئمة المساجد, “حبّذا الدعوة في مساجدكم لصلاة الغائب على الشهداء الأتراك الذين تمّ استهدافهم من قِبَلِ الإجرام الروسي والأسدي البارحة”.

واعتبر “حذيفة” أنّ صلاة الغائب هي “أقلُّ الواجب الذي ينبغي أنْ نقومَ به فضلاً عن أنّه شعيرةٌ من شعائر ديننا الحنيف تجاه إخواننا الأتراك الذين وقفوا معنا في مأساتنا في الوقت الذي تخلّى عنّا العالم كلُّه”.

كما عبّر نشطاء وفعاليات مدنيّة ثورية في الشمال السوري المحرَّر، عن تضامنهم وتعازيهم لأسر الشهداء الأتراك الذين استُشهدوا بقصف جويّ ومدفعيّ في مناطق عدّة من ريف إدلب، داعين لإقامة صلاة الغائب في المناطق المحرّرة على أرواحهم.

وقالت تلك الفعاليات في بيان: “سقط عددٌ من الشهداء والجرحى من القوات التركية بقصفٍ جويّ على قرية بليون بجبل الزاوية اليوم، سبقها سقوط شهداء أتراك بقصف أرتالهم في البارة ومناطق عدّة ووقوع إصابات، لافتين إلى أنّ الدماء اليوم تمتزج بين القوات التركية والثوار على جبهات القتال وتروي تراب الوطن”.

وأوضحت أنّ “هؤلاء الجنود لهم أهل وأقارب ودّعوهم قبل مغادرتهم لسوريا، وهم يترقّبون في كلِّ دقيقة خبراً عنهم كما تترقّب آلافُ الأسر في سوريا خبراً عن أبنائها المرابطين على الجبهات فكونوا عوناً وسنداً لكلِّ من يساندنا اليوم ولنقفْ اليوم جنباً إلى جنب مع الشعب التركي وجيشه في مواجهة قوى الشرّ ممثّلةً بروسيا وإيران”.

ودعت الفعاليات والنشطاء عبْرَ مواقع التواصل “جميع أهلنا في الشمال السوري المحرر لإقامة صلوات الغائب على أرواح الشهداء من الجنود الأتراك في المساجد والمناطق المحرّرة كرسالة للشعب التركي بأنّنا في خندق واحد ودماء أبنائكم غالية علينا كدماء أبنائنا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى