بمشاركةِ طائراتٍ F-15.. الجيشُ الأميركيُّ يجري تدريباتٍ بالذخيرةِ الحيّةِ في الباديةِ السوريةِ (فيديو)

ضمنَ حالةِ التأهبِ في المنطقة، شارك سلاحُ الطيران الأمريكي اليوم الاثنين في المناورات العسكرية ضمن أحدِ أهم القواعد العسكرية في الأراضي السورية.

وبثَّ موقعُ جيش مغاوير الثورة على معرّفاته الرسمية مشاهدَ مشاركة طائرات أمريكية بالذخيرة الحيّة في المناورات العسكرية في محيط قاعدة التنف في ريف حمص الشرقي، ودوَتْ أصواتُ الانفجارات على وقعِ استهدافِ سلاح الطيران أهدافاً أرضيّة .

واعتبر بيانُ الصفحة أنّ المناورات رسالةٌ واضحة من جانب واشنطن لحمايةِ شركائها وإظهارِ قدرتهم على حماية المنطقة.

وأعاد العقيد “واين ماروتو”، المتحدّث باسم عملية العزم الصلب، تغريدة “المغاوير”، وكتب “سنواصل العملَ مع شركائنا لحماية مكاسبنا من داعش وردعِ أيِّ عدوانٍ في المستقبل، ما زلنا ملتزمين بالسعي الدائم لهزيمة داعش في مناطقَ محدّدة في العراق وسوريا”.

وشاركت في المناورات الطائراتُ الأميركية من طراز F-15، وسبق أنْ أجرتْ مقاتلاتٌ تابعةٌ للقوات الجويّة الأميركية مناوراتٍ مماثلة في منتصف حزيران الماضي.

وزادتْ القوات الأميركية وشركاؤها من قوات مغاوير الثورة، مناوراتِهم التدريبية خلال العامين الماضيين، وتلقّى “المغاوير” في آب من عام 2018 تدريباتٍ على منظومة هيمارس (HIMARS) الأميركية المتطوّرة وهي عبارة عن راجمة صواريخ أرض – أرض.

وفي العاشر من أيلول الماضي، أعلنت القيادة المركزية الأميركية عن مناورات عسكرية في منطقة التنف، وقال المتحدّث باسم القيادة المركزية إنّ أكثر من مئة جنديٍّ من مشاة البحرية أجروا تدريباتٍ على هجوم محتملٍ جنوبي سوريا.

يُذكر أنّ واشنطن أعلنت قبلَ أكثرَ من عام، أهمية الحفاظ على قاعدة التنف، لأهميتها الاستراتيجية على طريق قوافلِ الإمداد العسكريّة لميليشيات الاحتلال الإيراني باتجاه محافظة درعا وريف دمشق، وصولاً إلى لبنانَ وميليشيا حزبِ الله اللبناني وساحلِ البحر المتوسط .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى