بوساطةٍ روسيّةٍ.. نظامُ الأسدِ و”قسدٍ” يتبادلانِ الأسرى في القامشلي

أفرجت القوى الأمنية التابعة لميليشيا “قسد” عن عنصرين من الميليشيات الموالية لنظام الأسد في مدينة القامشلي بشمال شرقي سوريا، بوساطةِ الاحتلال الروسي، مقابلَ إطلاق نظام الأسد معتقلين من “قسد”.

ونقل موقع “باسنيوز”، عن مصادرَ مطّلعةٍ قولها, إنَّ “قسد” أفرجت عن عنصرين من الميليشيات الموالية لنظام الأسد، كانت اعتقلتهما قبلَ يومين في مدينة القامشلي، وذلك على خلفية توتّرٍ واعتقالات متبادلة بين الطرفين”.

وأوضحت المصادر أنَّ عملية إطلاق سراح العنصرين جاءت بعدَ وساطة الاحتلال الروسي، وشملت أيضاً إطلاق سراح محتجزين لدى نظام الأسد.

يُشار إلى أنًّه، قبلَ نحو شهرين، أجرت قوى الأمن الداخلي “الأسايش” التابعة لـ”الإدارة الذاتية”، عملية تبادل أسرى مع قوات الأسد في مدينة القامشلي، شملتْ إطلاق سراح ضابط و13 عنصراً من قوات الأسد، مقابلَ إطلاق النظام سراح قيادي في ميليشيا “قسد”.

ويخضع معظمُ محافظة الحسكة لسيطرة “الإدارة الذاتية” التابعة لـ”قسد”، مع وجود سيطرة محدودة لنظام الأسد على بعض المربعات الأمنيّة في مدينتي الحسكة والقامشلي ومطارها.

وتشهد المحافظة توتّرات بشكلٍ متكرّر بين قوات “الأسايش” وقوات الأسد أو الميليشيات الموالية لها، وتتطوّر في بعض الأحيان إلى اشتباكات مسلّحة.

وتتدخّل قوات الاحتلال الروسي في القامشلي لنزع أيِّ فتيل أزمةٍ بين الطرفين، وتحاول السيطرة على الوضع قبل اندلاع مواجهات مفتوحة بينهما، كما حصل في أكثرَ من مرّةٍ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى