بيلوسي تدعو الكونغرسَ الأمريكي لإلغاءِ قرارِ ترامب حولَ الانسحابِ من سوريا

قالت رئيسة مجلس النواب الأمريكي “نانسي بيلوسي”، إنّها دعت الكونغرس لإصدار قرارٍ، لإلغاء قرار رئيسها دونالد ترامب، حول الانسحاب من شمال شرق سوريا.

وكتبت بيلوسي على “تويتر”، أمس الاثنين: “أشعر بالسعادة بعد محادثتي مع السيناتور ليندسي غراهام، هذا الصباح، ويجب أنْ نتخذَ قراراً من كلا الحزبين، لإلغاء قرار ترامب الخطير بشأن الانسحاب من سوريا”.

وتابعت: “الخطوة التالية يجب أنْ تشمل فرض عقوبات على تركيا بسبب العملية العسكرية، التي تقوم بها في سوريا”.

وأضافت: “أصبحنا في وضع يجب أنْ نتعامل معه بفرض عقوبات أقوى على تركيا من تلك التي يفرضها البيت الأبيض، بعدما منح الرئيس دونالد ترامب ضوء أخضر للأتراك للقيام بعملية عسكرية في سوريا وإطلاق العنان لتنظيم داعش الإرهابي في سوريا”.

وقال السيناتور الجمهوري الأمريكي “ليندسي غراهام” في وقت سابق، إنّه يدعم رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي، في ضرورة فرض عقوبات على تركيا بسبب العملية العسكرية في شمال شرق سوريا.

وكتب غراهام على “تويتر”: “تحدثت للتوِّ مع الرئيسة بيلوسي حول تحرّك الكونغرس بشأن توغّل تركيا في سوريا، الرئيسة تدعم العقوبات بين الحزبين ضد الاعتداءات التركية في سوريا، إنّها تعتقد أيضًا أنّه يجب علينا إظهار الدعم للحلفاء الأكراد، وتشعر بالقلق من عودة ظهور تنظيم داعش”.

وأضاف غراهام: “سأعمل عبر خطوط حزبية بطريقة ثنائية في المجلس لصياغة العقوبات والتحرّك بسرعة، معرباً عن تقديري لاستعداد الرئيس ترامب للعمل مع الكونغرس”.

وكان قد قال مسؤول أمريكي لوكالة الصحافة الفرنسية مساء أمس الاثنين: إنّ القوات الأمريكية في شمال سوريا تلقّت أوامر لمغادرة البلاد، لافتاً إلى أنّ هناك أوامر صدرت لجميع القوات الأمريكية في شمال سوريا بمغادرة البلاد.

وقال المسؤول إنّ نحو 1000 جندي سيغادرون البلاد، تاركين وراءهم وحدة صغيرة من 150 فرداً في قاعدة جنوب سوريا في التنف، بعد يوم واحد من أمر الرئيس دونالد ترامب بالإخلاء.

وكانت نقلت “رويترز” عن مسؤول أمريكي قوله أمس الاثنين: إنّ فريقاً دبلوماسياً أمريكياً مكلّفاً بإجراءات إرساء الاستقرار، غادر شمال شرق سوريا، لافتاً إلى أنّ القوات لا تزال في سوريا لكنّ المراحل الأولى من الانسحاب بدأت دون إعطاء مزيد من التفاصيل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى