بينهم 3 من قادةِ كتائبِ شهداءِ الأقصى .. عشراتُ الضحايا برصاصِ الجيشِ الإسرائيلي شمالي الضفةِ الغربيةِ

أعلنت وزارةُ الصحة الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، عن استشهاد وجرحِ عددٍ من الفلسطينيين برصاص جيشِ الاحتلال الإسرائيلي بمدينة نابلس شمالي الضفة الغربية.

وقالت الوزارةُ، في بيان، إنَّ 3 فلسطينيين قضوا وأصيب 40 آخرون، 4 منهم بحالة خطرةٍ “من جرّاءَ العدوان الإسرائيلي على نابلس”.

ولفتت الوزارةُ إلى أنَّ الشهداء الثلاثة هم من قادة كتائب شهداء الأقصى التابعة لحركة فتح، وهم، “إبراهيم النابلسي وإسلام صبوح وحسين طه”.

كما قالت وزارةُ الصحة الفلسطينية إنّ حصيلة الشهداء في الضفة الغربية وقطاع غزة منذ بداية العام الجاري ارتفعت إلى 129 شهيداً.

ويُعدُّ النابلسي أحدَ أبرزِ المطلوبين من قِبل جيش الاحتلال الإسرائيلي، وكان نجا من عدّةِ عمليات اغتيال شنّتها قوات الاحتلال.

من جانبه أعلن جيشُ الاحتلال الإسرائيلي في بيان، أنَّ قواتِه استهدفت النابلسي، بعد ساعات من محاصرتِه داخل منزل في نابلس، وأنَّ الحصار تخلّله تبادلُ لإطلاق النار.

وقالت إذاعةُ جيش الاحتلال، إنّ النابلسي مسؤولٌ عن عمليات إطلاق نار ضدَّ الجيش، وأنَّه تمَّ العثور ُعلى متفجّرات في منزله.

واستُهدف النابلسي وإسلام صبوح خلال عمليةٍ خاصة شنّتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بعد محاصرة منزلٍ سكني في الحارة الشرقية بالبلدة القديمة بمدينة نابلس.

وقال الجيش الإسرائيلي إنّه استخدم صاروخاً محمولاً على الكتف أثناء إطلاقِ النار على النابلسي، وهو ما أدّى إلى مقتله مع شخصٍ آخر، وفقَ تعبيره.

ودارت مواجهاتٌ عنيفةٌ بين المواطنين وقواتِ الاحتلال التي أطلقت الرصاص الحيَّ تجاه المواطنين مباشرة، مما أدّى إلى إصابة عددٍ منهم بجروح مختلفة، معظمُها في الظهر والأيدي والأرجل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى