تجدّدُ الاشتباكاتِ بينَ العشائرِ العربيةِ وميليشيا “قسدٍ” شرقَ سوريا

اندلعت اشتباكاتٌ بين قواتِ العشائر العربية وميليشيا “قسدٍ” المدعومةِ من الولايات المتحدة في 7 مناطقَ بمحافظة دير الزور الغنيةِ بالنفط شرقَ سوريا بعدَ أشهرٍ من توقفِها، وِفقَ ما نقلته وكالةُ الأناضول عن مصادرَ محليّة.

وقالت المصادرُ أمس الثلاثاء إنَّ الاشتباكاتِ بين العشائرِ و”قسدٍ” اندلعت في ساعاتِ الليل بمناطقَ عدّة في ريف محافظة دير الزور الحدودية مع العراق.

وأشارت المصادرُ إلى أنَّ العشائر العربية استهدفت نقاطَ تفتيش ومقارَ وعرباتِ تابعةٍ للميليشيا في قرى وبلدات الشحيل وذيبان والكبر والجرذي وحوايج وصيجان والبصيرة بريف دير الزور، دونَ الإشارةِ إلى وقوع قتلى أو جرحى من الطرفين خلال الاشتباكاتِ.

وفي آب العام الماضي خاضت العشائرُ العربيةُ معاركَ عنيفةً ضدَّ “قسدٍ” في دير الزور، قبل أنْ تتّسعَ دائرةُ الاشتباكات وتمتدّ إلى محافظات أخرى شمالَ شرقِ سوريا.

وبعد أسابيعَ من المواجهات أعلنت العشائرُ انسحابَها من المناطقِ التي طردتْ منها الميليشيا، وذلك “لمنع سقوط ضحايا مدنيين”، وقبلتْ الجلوس إلى طاولة المفاوضاتِ مع القوات الأميركية التي لعبت دورَ الوسيط في المنطقة، لتتوقّفَ المواجهاتُ بشكلٍ شبه كامل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى