قتلى وجرحى لميليشيا “حزبِ اللهِ” العراقي بهجومٍ على مواقعِهم شرقي حمصَ

لقيَ عدد من عناصر ميليشيا “حزب الله” العراقي، مصرعَهم وأصيب آخرون نتيجة هجوم عنيف شنَّه مجهولون على مواقعهم في بادية ريف حمص الشرقي.

وقالت مصادر إعلامية محليّة, إنَّ مجهولين استهدفوا نقطتين لميليشيا “حزب الله” العراقي في منطقة آراك على طريق تدمر- السخنة.

وأضافت المصادر أنَّ عناصر الميليشيا اشتبكوا مع القوة المهاجمة لمدّة نحو ساعة، قبل أنْ ينسحبَ المهاجمون مكبّدين الميليشيا خسائر توزَّعت ما بين 4 قتلى و5 جرحى، بالإضافة للاستيلاء على عربة عسكرية مزوّدة برشاش ثقيل من عيار 23 مم.

وأشارت المصادر إلى أنَّ الميليشيا نقلت قتلاها ومصابيها إلى مستشفى تدمر العسكري بعد ساعة من انتهاء الاشتباكات، ورافقتها مروحيّات روسية بغيةَ حماية سيارات الإسعاف وتأمين الطريق ما بين حقل الآراك وتدمر.

ولفتت إلى أنّ طيران الاحتلال الروسي الحربي نفَّذ نحو 30 غارة على محاور جبل هيان جنوب غرب تدمر وجبال العمور (أبو رجمين) شمال غربي المدينة ما بين الساعة العاشرة ليلاً والواحدة بعدَ منتصف الليل، خلال فترة الهجوم الذي طال مواقع الميليشيا.

وذكرت المصادر أنَّ ميليشيات الاحتلال الإيراني تركت نقاط ميليشيا “حزب الله” العراقي تواجه الهجوم وحدَها، ولم ترسل أيَّ نوع من التعزيزات خوفاً من التعرّض لكمائن ليلية قد تكون مجهّزة على الطريق، كما جرت العادة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى