تحت التعذيب.. ميليشياتُ الأسدِ تبلّغُ عوائلَ في الحولةِ باستشهادِ أبنائِهم

استُشهد خمسةُ أشخاصٍ، تحت التعذيبِ في سجون نظام الأسد، وهم من أبناء منطقةِ الحولة بريف حمص، ممن أجروا تسويةً مع نظامِ الأسد منذ عام 2018

مصادرُ إعلاميّةٌ قالت إنَّ ذوي الشابِ محمد سليمان الصالح المنحدرِ من مدينة كفرلاها في منطقة الحولة، تبلّغوا يوم السبت الماضي معلوماتٍ تفيدُ باستشهاد ابنِهم في سجن صيدنايا العسكري.

فيما علمت عائلةُ مخلص خالد جنيدو، وهو من أبناء قريةِ عقرب بريف حماة الجنوبي، بمقتله في سجون النظامِ السوري، بعد 5 سنواتٍ من اعتقاله، بحسب موقعِ نداء بوست.

كما أبلغت الأفرعُ الأمنيّةُ يوم الخميس الماضي ذوي الشابِ صهيب خالد القاسم المنحدرِ من مدينة تلدو، بمقتلِه دون تسليم جثّته لذويه.

كما أخبرت ميليشياتُ الأسد ذوي عبد الرحمن مصطفى السواح بمقتله، وبحسب مراسلِنا فإنَّ الضحيةَ تعرّض للاعتقال عام 2018 أثناء عودته من الشمال السوري نحو ريفِ حمص بعد توقيعِ اتفاقِ “التسوية”.

تجدرُ الإشارة إلى أنَّ الشبكةَ السورية لحقوق الإنسان تؤكّد وجودَ قرابة 135 ألفاً و638 مواطناً سوريّاً لا يزالون قيدَ الاعتقال أو الاختفاء القسري في مراكز الاحتجازِ التابعةِ لقوات النظام السوري، كما أنَّها وثّقت أسماءَ قرابة 15 ألفاً و51 قضوا بسبب التعذيبِ في مراكز الاحتجاز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى