تحرّكاتٌ جديدةٌ لميليشيا الحرسِ الثوري الإيراني في ديرِ الزورِ خوفاً من الغاراتِ الجويّةِ المتكرِّرةِ

أقدمتْ ميليشيا الحرسِ الثوري الإيراني خلال الساعات الأخيرة على إخلاء نقطتين عسكريتين تابعتين له ببادية البوكمال الجنوبية، وبالتحديدِ بالقرب من سكّة الحديد شرقي دير الزور.

حيث قالت شبكة “عين الفرات” المحلية إنَّ النقاط التي أخلتْها ميليشيا الحرس الثوري كانت تضمُّ كلٌ منها أكثرَ من 50 عنصراً وصواريخ ومضادات طيران وراجمات وغيرها.

وأضافت الشبكة بأنَّ ميليشيا الحرس الثوري نقلتْ عناصر النقاط والسلاح الثقيل إلى عددٍ من المزارع بمنطقة الصناعة، والتي تعتبر منطقة عسكرية للميليشيات الإيرانية.

كما أبقتْ ميليشيا الحرسِ الثوري الإيراني في النقطتين المنسحبتين عدداً لا يتجاوز الـ 10 عناصر وبحوزتهم مضادُّ طيرانٍ واحدٌ وأسلحة فردية، كما جرى رفعُ علم نظام الأسد على هاتين النقطتين.

ورجّحتْ الشبكةُ بأنْ تكونَ تحرّكاتُ ميليشيا الحرس الثوري الإيراني نوعاً من التخوّفِ من الغارات الجويّة الإسرائيلية والتحالف الدولي، وخاصةً وأنَّ الطيران المسيّرَ لم يغادرْ أجواء ريف دير الزور الشرقي منذ نحو 4 أيام.

والجدير بالذكر أنَّ النقطتين المنسحبتين تضمّانِ سواترَ ترابية حصينة وتحتها أنفاقٌ للاحتماء من الغارات وتخزينِ الصواريخ، وهي نقاط انسحبتْ نحو مواقع جرى إدخال شحنات من الصواريخ إليها قادمةً من العراق، يوم أمس الجمعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى