ترامب يصفُ فيديو “ABC” المزَّيفَ عن العمليةِ التركيةِ في سوريا بـ “الفضيحةِ”

وصف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بثّ قناة “ABC” الإخبارية مشاهد تتضمّن انفجارات قوية خلال برنامج ترويجي للأسلحة، على أنّها سجلت أثناء عملية نبع السلام التي ينفّذها الجيش التركي ضد ميليشيا “قسد” شمالي شرق سوريا، بـ “الفضيحة”.

وانتقد ترامب عبر حسابه في موقع تويتر، محاولة قناة “ABC News” الإيحاء بأنّ مشاهد دعائية لأسلحة، سجلت أثناء عملية “نبع السلام” شرق نهر الفرات في سوريا.

وقال ترامب “فضحية كبيرة لدى ABC News، تمّ القبض عليهم، وهم يقومون بنشر فيديو مزّيف فظيع جداً عن قصف تركي في سوريا، يا للعار”.

يشار إلى أنّ قناة ABC الأمريكية نشرت أمس الإثنين، مشاهد عن برنامج ترويجي لأسلحة، تتضمّن انفجارات قوية، حاولت عبر هذه المشاهدة تضليل الرأي العام والإيحاء بأنّها مشاهد سجلت أثناء عملية “نبع السلام” في شمال شرق سوريا.

وقال مقدّم الخبر، الذي عنونته القناة بعبارة “مجزرةٌ في سوريا”: “نرى في هذا المقطع قصف الجيش التركي لمدنيين أكراد في بلدة حدودية سورية، وهناك أنباء حول ممارسة المقاتلين المدعومين من تركيا ظلمًا فظيعًا ضد حلفاء الأمريكان، الأكراد الذين يقاتلون داعش”.

ونشرت القناة مقطع الفيديو الذي سجّل فعلياً عام 2017 بالولايات المتحدة، وأزالت الأشخاص الذين كانوا يصورون البرنامج الترويجي في المشهد عبر المونتاج، قبل بثّه على شريطها الإخباري.

وبعد الكشف عن حقيقة التزييف، أصدرت قناة ABC بياناً أعربت فيه عن أسفها عن نشر مقطع الفيديو، مؤكّدة أنّها أزالت المشهد لوجود شكوك بصحته.

ومع تواصل العملية التي أطلقها الجيشان التركي والوطني السوري، في منطقة شرق نهر الفرات شمالي سوريا، لتطهيرها من ميليشيا “قسد” و”داعش”، وإنشاء منطقة آمنة لعودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم، تتواصل المحاولات البائسة بغية تشويه العملية عبر استخدام صور ومقاطع فيديو ملتقطة بأماكن وتواريخ أخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى