ترامب يفضحُ إمكانياتِ قسد بخصوصِ صدّ الهجومِ على مناطقِ سيطرتِها

صرّح الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” يوم أمس الأحد بأنّ “قسد غير قادرة على صدّ الهجوم التركي في عملية (نبع السلام)، وأنّها تميل إلى الانسحاب من الحدود التركية لمسافة 30 كم”.

وقال “ترامب” في كلمة ألقاها في مؤتمر سنوي للمحافظين المتدينين في واشنطن: “آمل أنْ تنسحبَ قسد، إذا لم يكن لديكم طائرات فمن الصعب جداً التغلب على قوة تمتلك طائرات”، في إشارة إلى الجيش التركي.

ولفت “ترامب” بقوله: إنّه “ينبغي على الأكراد السوريين أن يقاتلوا بمفردهم، ولا ننسى أنهم يقاتلون من أجل أرضهم، ولم يساعدوننا في القتال من أجل أرضنا، هم يقاتلون من أجل أرضهم وهذا أمر جيد، ولكننا ساعدناهم”.

وأضاف “ترامب” بالقول: “لا أعتقد أنّ جنودنا يجب أنْ يكونوا هناك طوال الخمسين عاماً القادمة لحراسة الحدود بين تركيا وسوريا، عندما لا نستطيع حراسة حدودنا في الداخل”.

ودافع “ترامب” عن قراره بسحب الجنود الأمريكيين من الحدود السورية التركية، مشيراً إلى أنّ الإعلام الأمريكي كان سيستهدفه بغض النظر عن قراره، قائلاً: “لو اتخذت قراراً عكس ذلك وقلت بأنّنا سنبقى ونحارب تركيا، لكانوا سيكرهونني أيضاً، بغض النظر عن القرار الذي أتّخذه”.

كما وهاجم الرئيس الأمريكي منتقدي قرار سحب قواته واصفاً إياهم بـ “الحمقى”، وقال: “نفس الأشخاص الذين أدخلونا إلى رمال الشرق الأوسط المتحركة، حيث أُنفق 8 مليار دولار وراح آلاف الأرواح، يقاتلون الآن لإبقائنا هناك”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى