تركيا تستعدُ لمشاوراتٍ روسيّةٍ تركيّةٍ حولَ سوريا في إسطنبولَ

قالت وزارة الخارجية التركية، إنَّ وفداً روسياً يعتزم التوجّه إلى إسطنبول من أجل مشاوراتٍ بشأن قضايا عدّةٍ ذاتِ اهتمام مشتركٍ بين البلدين، ومن ضمنها المسألةُ السورية.

ووفقاً لوكالة “سبوتنيك” الروسية، فإنَّ الخارجيةَ التركية قالت إنَّ مدينة إسطنبول ستحتضن يومَيْ 8 و9 كانون الأول/ ديسمبر الجاري، مشاوراتٍ سياسية بين تركيا وروسيا، حيث سيترأسُ الوفد الروسي نائب وزير الخارجية، سيرغي فيرشينين، فيما سيمثّل الجانبَ التركي نائبُ وزير الخارجية السفير سادات أونال.

وسيتمُّ مناقشةُ تنفيذِ اتفاق الأمم المتحدة بشأن الحبوب فضلاً عن القضايا الإقليمية مثل سورية وليبيا وفلسطين، بحسب المصادر.

وكان وزيرُ الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، قد أوضح أنَّ وفداً روسياً سيزور تركيا أواخرَ هذا الأسبوع برئاسة نائبِ وزير الخارجية سيرغي فيرشينين، لبحثِ كلِّ هذه الملفّاتِ ضمن لقاءات استشارية.

وقال أوغلو: إنَّ “تركيا قد لا تتّفقُ مع روسيا في جميع الملفّات، وتوجد هناك ملفّاتٌ خلافية بكلِّ تأكيد.. لكنَّنا نبحثُها فيما بيننا”.

وأوضح أوغلو أنَّ التواصلَ مع الجانب الروسي، يتمُّ بشأن عدّةِ ملفّاتِ منها الملفِّ السوري، وتفاصيله، انطلاقاً من محادثاتِ أستانا، ومحادثاتِ اللجنة الدستورية السورية وغيرها، إضافةً إلى الملف الليبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى