تزامناً مع عيدِ النوروزِ.. ميليشيا قسدٍ تشعلُ النيرانَ في مئذنةِ مسجدٍ وبدرّاجاتِ المدنيينَ شرقي ديرِ الزورِ

في حادثةٍ هي الأولى من نوعِها في دير الزور، قامت ميليشيا قسدٍ الانفصالية مساءَ أمس الأحد بإحراق مئذنةِ أحدِ مساجد قرية شعالة بريف دير الزور احتفالاً بما يسمّى عيد النوروز.

كما أقدمَ عناصر من ميليشيا قسدٍ على حرقِ عددٍ من الدرّاجات النارية العائدة لمدنيين في ريف دير الزور الشرقي، وذلك بسبب مخالفتِهم حظرَ التجوال الذي تفرضُه الميليشيا على المدنيين بمناطق سيطرتها بدير الزور بمناسبة احتفالِها بما يسمّى عيدُ النوروز.

يُشار إلى أنَّ ميليشيا قسدٍ أبلغت السكان بمناطق سيطرتها بدير الزور يوم أولِ أمس السبت، عبرَ حواجزها العسكرية عن فرضِها لحظر تجوال يبدأ من الساعة 6 مساء يوم الأحد لغاية يوم الثلاثاء، محذّرة السكان من مصادرةِ دراجاتهم النارية واعتقالِ كلّ من يخرج خلال فترة الحظر.

وكانت ميليشيا قسد قد صادرت عدداً من الدراجات النارية العائدة لمدنيين في كل من الكشكية والشحيل والحوايج بريف دير الزور الشرقي، فيما قامت بحرق عدداً من تلك الدراجات بعد مصادرتها، تزمناً مع قيام عناصر الميليشيا بإشعال الإطارات بالقرب من حواجزهم العسكرية قرب دوار العتال في بلدة الشحيل، وقرب دوار الباغوز.

يذكر أن ميليشيا قسد تفرض حظر تجوال على المدنيين في مناطق سيطرتها شمال شرق سوريا خلال الاحتفالات والأعياد، وذلك خوفاً من هجمات ينفذها تنظيم داعش على حواجز ومقرات الميليشيا خلال تلك الاحتفالات، مستغلاً انشغال عناصر الميليشيا وتجمعاتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى