تسهيلاتٌ سعوديةٌ للشاحناتِ التجاريةِ القادمةِ من مناطقِ نظامِ الأسدِ

أفادت وسائل إعلام تابعة لنظام الأسد أنّه سُمح أخيراً للشاحنات السورية المحمّلة بالبضائع السورية بالدخول إلى السعودية.

حيث نقلت صحيفة “الوطن” الموالية لنظام الأسد عن رئيس لجنة التصدير في غرفة تجارة دمشق التابعة للنظام “فايز قسومة” قوله إنّ “قراراً صدر بمنح سائق الشاحنة السورية فيزا من أجل عبور الحدود السعودية”.

وحول ما تمّ تداوله عن دخول 300 شاحنة محمّلة بالبضائع السورية من مناطق سيطرة نظام الأسد باتجاه السعودية في يوم واحد منذ ثلاثة أيام، أكّد “قسومة” أنّ الرقم مبالغ فيه لا أكثر.

وأوضح أنّ الشاحنات التي تدخل يومياً هي أقل من ذلك، مضيفاً بأنّ “البضائع السورية كانت تدخل سابقاً إلى الأراضي السعودية، ولكن بواسطة شاحنات غير سورية، أما اليوم فتدخل البضائع السورية محمّلة بالشاحنات السورية”.

الجدير بالذكر أنّ البضائع التي تعبر المنافذ الأردنية وتدخل الأراضي السعودية هي عبارة عن خضار وفواكه ومواد غذائية وألبسة قادمة من مناطق سيطرة نظام الأسد.

وكانت السعودية قد سمحت في نهاية أيلول الماضي بعبور الشاحنات السورية عبْرً أراضيها بعد منعها لأكثر من ثماني سنوات، وذلك عبْرَ منح السائق السوري “فيزا” عند معبر الحديثة الحدودي بين الأردن والسعودية، الأمر الذي يخوّله بعبور الأراضي السعودية إلى دول الخليج.

يُذكر أنّ الأسواق في مناطق نظام الأسد تشهد ارتفاعاً جنونياً في الأسعار ونقصاً في معظم المواد، في حين تواصل حكومة النظام السماح بتصدير المواد الغذائية الأساسية منها الخضار، والفواكه، والألبان، تحت ذريعة أنها فائضة عن حاجة المواطنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى