تشكيلُ مجلسٍ موحّدٍ للعشائرِ في السويداءِ ودرعا.. تعرّف عليه

أعلن أبناء محافظتي السويداء ودرعا عن تشكيل مجلس موحّد لـ” توحيد جهودِ أبناء العشائر” في المحافظتين، من أجل تحقيقِ الأمن والاستقرار.

موقع “السويداء 24 ” قال نقلاً عن مصادر من العشائر، إنَّ اجتماعاً كان قد عُقِد في منزل الشيخ “طلال أبو سليمان” في قرية حامر وسطَ منطقة اللجاة في ريف درعا، وحضرَه 70 شخصاً بينهم وجهاءُ يمثّلون غالبيةَ عشائر البدو في الجنوب السوري.

و شارك وجهاء وممثّلون عن عشائر الشنابلة والجوابرة والحسن والعمور وغيرِها من العشائر التي تنحدر من محافظة السويداء، إضافةُ إلى طيف واسعٍ من عشائر درعا واللجاة.

وأوضح أنَّ المجتمعين اتفقوا على تشكيل مجلسٍ موحّد يضمُّ عشرةَ ممثّلين ومتحدّثين باسمه، يتمُّ اختيارُهم في اجتماع يوم غد الأحد، والهدف المعلنُ للمجلس توحيدُ الجهود بين أبناء العشائر في المحافظتين، وتعزيزُ التواصل بينهم وحلُّ النزاعات.

حيث يعتبر هذا المجلسُ هو الوحيد المعتمَدُ في محافظتي درعا والسويداء، وِفق ما أكّدت المصادر.

من جهته قال الشيخ “طلال أبو سليمان”، إنَّ المجلس يهدف إلى تحقيق الوحدة بين أبناء البدو في درعا والسويداء، وتعزيزِ الأمن والاستقرار في المحافظتين. وأضاف أنَّ المجلس لا يتبنّى أيُّ عملٍ من الخارجين عن العرف العشائري والاجتماعي والمعمول به حسب العاداتِ والتقاليد مما يخالف الشرعَ والقانونَ، وفقاً لمصادر إعلاميّة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى