تعرّفْ على تفاصيلِ أولِ زيارةٍ لـ “أردوغان” من أجلِ متابعةِ العمليةِ العسكريةِ التركيةِ في شمالِ شرقي سوريا (صور)

أجرى الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” أول زيارة له إلى الحدود التركية السورية من أجل متابعة العملية العسكرية التركية “نبع السلام” في مناطق شمال شرقي سوريا.

حيث قالت وكالة “الأناضول” التركية يوم أمس الأحد إنّ “الرئيس أردوغان زار مركز قيادة القوات البريّة في ولاية شانلي أورفا جنوبي تركيا لتلقّي معلومات عن عملية “نبع السلام” في شمال شرقي سوريا”.

كما ونشرت صحيفة “ديلي صباح” التركية صوراً لـ “أردوغان” أثناء لقائه ضباطَ الجيش التركي المسؤولين عن العملية العسكرية في ولاية شانلي أورفا.

ورافق “أردوغان” خلال الزيارة وزيرا الداخلية “سليمان صويلو” والدفاع “خلوصي أكار”، ورئيس الأركان “يشار غولار”، ورئيس دائرة الاتصال لدى الرئاسة التركية “فخر الدين ألطون”، وقادة في الجيش إلى جانب مسؤولين آخرين.

كما أجرى الرئيس التركي أيضاً خلال تواجده في ولاية شانلي أورفا زيارة إلى أسرة الرضيع “محمد عمر” الذي استشهد جرّاء قذائف هاون أطقتها عناصر تنظيم “ي ب ك/ بي كا كا” الإرهابي على قضاء أقجة قلعة بولاية شانلي أورفا جنوبي تركيا بتاريخ 10 تشرين الأول الماضي.

حيث أنّ لقاء “أردوغان” مع الأسرة جاء خلال زيارته بلدية شانلي أورفا، كما قدّم “أردوغان” خلال لقائه أسرة “عمر” هدايا لأشقائه.

Türkiye Cumhurbaşkanı Recep Tayyip Erdoğan Şanlıurfa’da, Suriye’de terör örgütü YPG/PKK’nın, işgal ettiği bölgelerden Akçakale ilçesine düzenlediği havanlı ve roketatarlı saldırılarda şehit olan 9 aylık Muhammed Omar’ın ailesiyle görüştü. ( Murat Kula – Anadolu Ajansı )

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى