تعزيزات جديدة لدعم نقطة المراقبة التركية في شير مغار وقوات الأسد تكّرر استهدافها محيط النقطة

دخلت اليوم السبت تعزيزات عسكرية إضافية من القوات التركية, إلى نقطة المراقبة التركية في منطقة شير مغار بريف حماة الغربي، في وقت كرّرت قوات الأسد استفزازها المتعمّد باستهداف محيط النقطة بقذائف المدفعية.

وقال مراسل شبكة المحرّر في المنطقة إنّ رتل عسكري للقوات التركية، وصل اليوم إلى نقطة المراقبة التركية في شير مغار، بعد يومين من تعرّضها لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد خلّف شهيدين من الجيش التركي وعدّة إصابات، نقلتهم مروحيات تركية إلى الأراضي التركية.

وفي السياق، نقل مراسلنا أنّ قوات الأسد أعادت استهداف محيط النقطة التركية مساء اليوم بعدّة قذائف مدفعية سقطت بالقرب من النقطة، فيما لم يصدر أيّ ردّ حتى الآن عن النقاط التركية هناك.

وكانت وزارة الدفاع التركية أعلنت يوم الجمعة الفائت، عن قصف مواقع لقوات الأسد بريف حماة، ردّاً على استهداف قوات الأخير نقطة المراقبة التركية في منطقة شير مغار قبل يوم، والتي أسفرت عن استشهاد جنديين من الجيش التركي وإصابة آخرين.

وتعرّضت نقطة المراقبة التركية في منطقة شير مغار بريف حماة مساء الخميس، لاستهداف مباشر بالمدفعية الثقيلة هو الثالث في يوم واحد، دعا لاستدعاء طائرات مروحية من تركيا باتجاه نقطة المراقبة لنقل الجرحى.

وكان الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، قد تعهّد بأن تردّ تركيا هجمات قوات الأسد على نقاط المراقبة، التي نشرتها تركيا في منطقة إدلب شمال غربي سوريا، بعد تكرار تعرّض تلك النقاط في شير مغار ومورك بريف حماة لقصف مدفعي مباشر.

وبدأت القوات العسكرية التركية رسمياً أولى مراحل انتشارها في المناطق الشمالية المحرّرة في 13 تشرين الأول 2017، مع دخول أول رتل عسكري من نقطة كفرلوسين على الحدود السورية التركية شمالي إدلب يتضمّن سيارات عسكرية ودبابات ومجنزرات ثقيلة، توجّهت إلى نقاط التماس بين ريف حلب ومنطقة عفرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى