تعزيزاتٌ ضخمةٌ لقواتِ الأسدِ تصلُ لدرعا وقصفٌ يستهدفُ الأحياءَ المحاصرةَ

استقدمت قوات الأسد والميليشيات المساندة لها تعزيزاتٍ ضخمة إلى محافظة درعا جنوبي سوريا، ومن ضمن التعزيزات الجديدة راجماتُ صواريخ.

وتأتي التعزيزات في الوقت الذي تستمرُ قواتُ الأسد والميليشيات المساندة لها بقصف الأحياء المحاصرة في درعا، وعدّة مناطق أخرى.

وأفاد “تجمع أحرار حوران” بأنَّ قوات الأسد استقدمت تعزيزات عسكرية جديدة إلى مدينة درعا، تضمُّ عدداً من راجمات صواريخ.

وأشار التجمع إلى أنَّ مجموعات عسكرية تابعة لقوات الأسد، عزّزت موقعاً لها في “المعصرة” بالقرب من جسر أم المياذن بريف درعا الشرقي.

من جانب آخر، قال التجمّع إنَّ الأحياء المحاصرة في درعا تعرّضت لقصفٍ عنيفٍ بقذائف الهاون والدبابات والرشاشات الثقيلة من قِبل قوات الأسد والميليشيات التابعة للفرقة الرابعة والاحتلال الإيراني.

كذلك قصفتْ قوات الأسد حيَّ طريق السد بقذائف الهاون ما أسفر عن استشهاد قيادي سابقٍ في فصائل المعارضة وسقوطِ جرحى في صفوف المدنيين.

وتزامن القصف المكثّفُ مع اشتباكات عنيفة اندلعت على محور الكرك الغربي ومحور كتاكيت في درعا البلد ومحور القبة شرقَ حيِّ طريق السد بمدينة درعا، وفقاً للتجمع.

والجدير بالذكر أنَّ المفاوضات بين نظام الأسد وحليفه الروسي من جهة، ولجنة التفاوض في درعا من جهة أخرى، لم تنتجْ أيَّ اتفاق فيما يخصُّ المناطق المحاصرة، وخاصة مع إصرار الوفد الروسي على تسليم كامل السلاح لنظام الأسد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى