تفاصيلُ اجتماعٍ لقادةِ الميليشياتِ الإيرانيّةِ في ديرِ الزورِ

اجتمع عددٌ من القياديين في الميليشياتِ الإيرانيّة أمس الأحد في مدينة الميادين بدير الزور، تلا ذلك قصفٌ تعرّضتْ له قاعدةٌ أميركية في شمال شرقي سوريا.

وقالت شبكةُ الفراتِ بوست المحليّة إنَّ مسؤولَ العمليات العسكرية في الميليشياتِ الإيرانيّة “الحاج أبو أمين” زار مدينةَ الميادين في ريف دير الزور الشرقي وعقدَ اجتماعاً مع قادة الميليشيات في المدينة.

وأفادت الشبكة أنّ الاجتماعَ جرى في مقرّ الفرقةِ 17 الواقعِ بالقرب من منطقة الكورنيش، والذي كان سابقاً مقرّاً للشرطة العسكريّة الروسيّة.

وأشارت إلى أنّ الاجتماعَ حضرَه كلٌّ من “الحاج حسين” المسؤولِ الأمني في الميليشيات لمنطقة الميادين، و”الحاج ميسّر” و”الحاج سراج” و”الحاج ربيع اللبناني” وهم قياديون في الميليشيات الإيرانيّة.

ولفتت الشبكةُ إلى أنَّ الاجتماعَ تطرّقَ إلى التطوّرات والمناوشاتِ التي حصلت بين إيران وإسرائيل، مؤكّدةً أنّ “الحاج أبو أمين” طلب من قادة الميليشياتِ في المدينة أنْ يكونوا في حالة تأهّبٍ واستعدادٍ لأيِّ اشتباكٍ أو قصفٍ محتمَلٍ من قوات التحالف الدولي.

وتزامن توقيتُ الاجتماع مع دخول 5 شاحناتٍ محمّلةٍ بالأسلحة إلى المربّع الأمني للميليشيات في حي التمو بأطراف الميادين، قادمةٍ من العراق إذ أشارت الشبكةُ إلى أنَّ الشحنة فُرِّغتْ في مقارٍ تابعةٍ لميليشيا فاطميون، قبل أنْ تنقلَ لاحقاً إلى منطقة المزارع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى