تفاصيلُ جديدةٌ بشأنِ محاكمةِ المتّهمِ أنور رسلان في “كوبلنز”

رفضت المحكمةُ الإقليمية العليا في بلدة كوبلنز جنوبَ غربي ألمانيا اليوم الخميس اقتراحَ فريقِ الدفاع عن المتهمِ أنور رسلان استدعاءَ المحامي السوري أنور البني للإدلاء بشهادته حول الإفادات المتضاربة التي قدّمها بعضُ الشهود في الجلسات السابقة من المحاكمة.

ووفقَ ما ذكرت صحيفة “عنب بلدي” تعود تلك الإفادات المتضاربة لشهود قدّمَهم المحامي البني لسماع المحكمة إفادتَهم بشأن الانتهاكات التي تعرّضوا إليها من قِبل رئيس قسم التحقيق في الفرع “251” أنور رسلان، التابعِ للمخابرات السورية بدمشقَ (المعروف أيضًا باسم فرع “الخطيب” بسببِ موقعه).

واقترح فريقُ الدفاع عن رسلان على المحكمة، أمس، استدعاءَ المحامي البني كخطوةٍ للبحثِ والتدقيق في علاقته مع الشهود وإمكانيةِ أنْ تكون شهادة الشهود قد “أمليت عليهم من قِبل البني”.

وتحظّر محكمةُ “كوبلنز” التسجيلات الصوتية لجلسات الاستماعَ في المحاكمة، ولذلك يُعدُّ الوصولُ إليها من قِبل الصحافة أو الجمهور السوري أمرًا صعبًا، ويُعتمد على التقارير الصادرة باللغة العربية من قِبل “المركز السوري للعدالة والمساءلة” كأحد المصادرِ الحقوقية لتغطية جلساتِ المحاكمة.

وبعد حوالي 14 يومًا سيصدرُ المركز ملخصًا موجزًا باللغة العربية حول جلسة المحاكمة التي عُقدت أمس الأربعاء بعدَ أنْ يتمَّ تفريغُ وترجمةُ محاضرَ الجلسة.

وفي حين تقترب المحاكمةُ من القرار النهائي للحكم، ضُمّنت حتى اليوم جريمةَ التعذيب والعنفِ الجنسي في قائمة الاتهام الموجّهةِ ضدَّ رسلان، وسط توقعات حسب ثبوت الأدلة بأنْ يصلَ الحكمُ ضدَّه إلى المؤبّدِ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى