تفاصيلُ عمليةِ الإنزالِ الجويِّ لقواتٍ عسكريةٍ مجهولةٍ في مدينةِ جرابلسَ وأسرِ عددٍ منَ الأشخاصِ (فيديو)

تناقل ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مساء أمس الاثنين معلومات تفيد بتحليقٍ لطيرانٍ مروحي مجهولِ المصدرِ على علوٍّ منخفض في الأجواء الجنوبية لمدينة جرابلس بريف حلب الشرقي.

وبحسب مصادر محلية فإن الطائرات المروحية حلّقت في أجواء ريف حلب الشرقي واثنتين منها هبطتا بالقرب من ملعب لكرة القدم يقع على طريق جسر الشيوخ جنوب شرقي مدينة جرابلس، فيما بقيت الطائرة الثالثة تحلّق في أجواء المنطقة، حيث تمّت عملية إنزالٍ جويٍّ يعتقد أنّها تحت إشراف قوات التحالف الدولي أو الولايات المتحدة الأمريكية.

وكشفت المصادر أنّ الطائرات المروحية طوّقت منزلاً في مدينة جرابلس، ومن ثم اعتقلت عائلة عراقية تعيش في المدينة منذ سنتين، ومن ثم عاودت الإقلاع بعد عدّة دقائق على هبوطها، ومن المتوقع أنْ تكونَ العملية تمّت بالتنسيق مع القوات التركية التي تعدّ مع الجيش الوطني القوة المسيطرة على مدينة جرابلس.

ولم يتمّ التأكّدُ، ما إنْ كانت عملية الإنزال قد استهدفت مطلوبين، أم أنّها كانت مِن أجل إجلاء عملاء متعاونين مع تلك القوات التي نفّذت العملية.

ويأتي ذلك بعد يومٍ من استهداف طيران حربي يعتقد أنّه تابع للتحالف الدولي سيارة قادمة من مناطق سيطرة قسد في قرية عين البيضا، والتي طالت قيادي بارز في تنظيم داعش، قيل إنّه المتحدّث الرسمي باسم التنظيم “أبو الحسن المهاجر”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى