تفاصيلُ عمليةِ القبضِ على عصابةٍ تقومُ باستدراجِ الأطفالِ وخطفِهم في مدينةِ عفرينَ

ألقى فرعُ الشرطة العسكرية في مدينة “عفرين” القبضَ على عصابة تقوم باستدراج الأطفال وخطفِهم، يوم الثلاثاء/ في المدينة التي تُعدُّ من أهم مناطق “غصن الزيتون”.

وصرّح مصدرٌ من الشرطة العسكرية بأنّ عناصرها تمكّنوا في من تحرير 6 أطفال كانوا مخطوفين، مؤكّداً أنّه تمّ إلقاء القبض على أفراد العصابة المؤلٍفة من 5 أشخاص.

وأفاد المصدر بأنّه بعدَ ورود معلومات لفرع الشرطة العسكرية في “عفرين” عن وجود عصابة تخطف الأطفال، بدأ فرع الشرطة بملاحقة العصابة وتعقّب تحركاتِها منذُ عدّةِ أيام.

كما أضاف أنّه مساء الثلاثاء داهم فرع الشرطة العسكرية المكان وألقى القبض على أفراد العصابة وتحرير 6 أطفال.

وأكّد المصدر أنّ جميع الأطفال تمّ تسليمهم إلى ذويهم صباح الأربعاء بعد التعرّف عليهم، وهم “عدي هنداوي مواليد 2006، محمد زكريا مواليد 2008، عمر حسن مواليد 2009، إبراهيم عزيزي مواليد 2008، ضحى عزيزي مواليد 2008، محمود السليم مواليد 2009”.

وأضاف أنّ التحقيقات مازالت جاريةً مع العصابة بهدفِ تسليمِهم إلى القضاء أصولا.

وتعمل قوات الشرطة العسكرية بالتعاون مع جميع الفصائل الثورية على ملاحقة عصابات الخطف والاغتيالات ومروّجي المخدرات بشكلٍ مستمرٍّ، لتحافظَ على الأمن والاستقرار في مناطق “درع الفرات” و”غصن الزيتون”.

تجدرُ الإشارة أنّ العصابة لم تفرّقْ بين عربي أو كردي بين مقيم أو مهجّر وضربتْ القيم والأخلاق عرْضَ الحائط ويُذكر أيضاً أنّ ارتياحاً كبيراً عبّر عنه بعضُ الأهالي بعدَ إلقاء القبض على العصابة المذكورة متوجّهين بالشكر إلى إدارة الشرطة العسكرية في عفرين مثمّنين دورَهم وعملَهم في المدينة.

الجدير بالذكر أنّ الشرطة العسكرية في مدينة “عفرين” بالتعاون مع فصيل “جيش الشرقية” ألقى القبضَ على خلية مسؤولة عن خطفِ المدنيين ثم طلبِ الفدية من ذويهم، في كانون الأول ديسمبر الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى