تفعيلُ قطاعِ الشرطةِ في تلِّ أبيضَ ورأسِ العينِ الأسبوعَ الحالي

أعلنت وزارة الداخلية في الحكومة السورية المؤقّتة تفعيل قسم الشرطة في مدينتي تل أبيض ورأس العين والمناطق المحيطة بهما خلال الأسبوع الحالي.

وقالت الوزارة عبر “فيس بوك” أمس الأحد، إنّها تسلّمت 17 من سيارات الخدمة لصالح مديرية أمن تل أبيض كدفعة أولى، وخلال هذه الأسبوع ستبدأ قوى الشرطة والأمن العام بـ”مهامها بضبط الحالة الأمنية وتأمين الاستقرار لكامل المنطقة”.

وأجرتْ الوزارة للمتقدّمين فحوص طبية وبدنية وثقافية، كما أصدرت قوائم بأسماء المقبولين.

وفتحت الحكومة المؤقّتة باب التطوع، في 3 من تشرين الثاني 2019، للمنشقّين الذين كانوا يعملون سابقًا في قوى الأمن الداخلي، ووزارة الدفاع، ومن المدنيين “الشباب والشابات”، للعمل بشكلٍ حصري في منطقتي تل أبيض ورأس العين، ضمن قطاع الشرطة.

واستقبلت الحكومة المنتسبين من داخل الأراضي السورية أو المقيمين في تركيا، وتعاونت مع السلطات التركية في تسهيل عبور المنتسبين من تركيا إلى مناطق “نبع السلام”.

واشترطت على جميع فئات المتقدّمين، للانتساب إلى قطاع الشرطة،

أنْ يكونوا من مواطني الجمهورية العربية السورية، وأن يجتازوا الفحوص “الثقافية، الطبية، البدنية” بنجاح، وأن يتمتّعوا بحسن السيرة والسلوك، وأن يكونوا غير محكومين بجناية أو جرم شائن، إضافة إلى الالتزام بالعمل والإقامة في منطقتي تل أبيض ورأس العين.

كما اشترطت على الضباط ألا تتجاوزَ أعمارهم 55 سنة، وصفِ الضباط ألا تتجاوز أعمارهم 50 سنة، والأفرادِ العاملين سابقًا 45 سنة.

وأما المتقدم من المدنيين، فاشترطت أنْ يكون المتقدّم حاصلًا على شهادة إتمام مرحلة التعليم الإعدادي على الأقل، وأنْ يكون العمر بين 18 و45 عامًا، في تاريخ تقديم الأوراق.

وحرّرت قوات “الجيش الوطني السوري”، مع الجيش التركي مدينتي تل أبيض ورأس العين، بعد أيامٍ من انطلاق عملية “نبع االسلام” شرق الفرات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى