تقريرٌ حقوقيٌّ يوثّقُ مقتلَ 68 مدنيّاً في سوريا خلالَ شهرِ نيسان

وثّقت “الشبكةُ السوريةُ لحقوق الإنسان” في تقريرها الصادرِ أمس الأربعاء، مقتلَ 68 مدنيّاً في سوريا في نيسان 2024 بينهم 13 طفلاً و3 سيّداتٍ و9 أشخاصٍ بسبب التعذيب، كما وثّقت خمسةَ اعتداءاتٍ على مراكز حيوية بينهم مدرستان.

سجَّل التقريرُ مقتلَ 68 مدنيّاً بينهم 13 طفلاً و3 سيداتٍ على يد أطراف النزاعِ والقوى المسيطرةِ في سوريا في شهر نيسان الفائت، قتلَ منهم نظامُ الأسد 11 مدنيّاً بينهم 4 أطفال وسيّدةً، وقتلَ تنظيمُ داعشٍ مدنيّاً واحداً، فيما قتلت ميليشيا “قسد” 8 مدنيين، في حين قُتل 41 مدنيّاً بينهم 9 أطفالٍ و سيدتان على يد جهات أخرى.

ووثّقَ التقريرُ وقوعَ مجزرةٍ واحدةٍ في نيسان على يد أطرافِ النزاعِ والقوى المسيطرة في سوريا، وبلغت حصيلةُ ضحايا المجازر الموثّقةِ في نيسان 7 أطفالٍ من عائلةٍ واحدة.

وبحسب التقرير، فقد استمرَّ في عام 2024 وقوعُ ضحايا بسبب الألغام التي تمّت زراعتُها من قِبل جهاتٍ لم يتمكّن التقريرُ من تحديدها، لتصبح حصيلةُ الضحايا بسبب الألغام منذ بداية عام 2024، 63 مدنيّاً بينهم 9 أطفالٍ و14 سيّدةً.

كما وثّق التقريرُ ما لا يقلُّ عن 5 حوادثِ اعتداءٍ على مراكز حيويّة مدنيّة، 4 منها كانت على يد قواتِ الأسد و1 على يد جهاتٍ أخرى، وقد بلغت حصيلةُ حوادثِ الاعتداء على المراكز الحيويّة، منذ بداية عام 2024، 54 حادثةَ اعتداءٍ على يد أطرافِ النزاعِ والقوى المسيطرةِ في سوريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى