تنظيمُ “داعشٍ” يهاجمُ ميليشيا “قسدٍ” في الحسكةِ وديرِ الزورِ

أعلن تنظيمُ “داعش” تنفيذَ هجومين منفصلين ضدَّ ميليشيا “قسدٍ” أسفرا عن وقوعِ إصاباتٍ.

ووفقاً لمصادر إعلامية فقد شنّ تنظيمُ “داعش” ليلَ الخميس- الجمعة، هجومين مختلفين استهدفا سيارتينِ تابعتين لـ”قسدٍ” بريف محافظتي دير الزور والحسكة شمالَ شرقِ سوريا.

وتبنّى التنظيمُ إصابةَ أكثرَ من ثلاثة عناصرَ تابعين لـ”قسد”، إثرَ هجومٍ نفّذته خلاياه بالأسلحة الرشاشة، استهدف سيارةً عسكرية تابعة للميليشيا على طريق الخرافي، جنوبي محافظةِ الحسكة، كما أسفر الهجومُ عن أعطاب الآلية.

كما تبنّى التنظيمُ، أمس الجمعة، هجوماً بالأسلحة الرشّاشة على سيارة عسكرية تابعةٍ لـ”قسدٍ” في بلدة ذيبان بريف دير الزور الشرقي، ما أسفرَ عن إصابة عنصرٍ من الميليشيا وإعطابِ الآلية.

وأشار التنظيم إلى أنَّ عناصرَه نصبوا حاجزاً مؤقّتاً على الطريق الرابط بين قريتي الوحيد وضمان في منطقة البصيرة بريف دير الزور الشرقي، شرقَ سورية، مؤكّداً أنَّ عناصرَ التنظيم دققوا بطاقاتِ المارة بحثاً عن مطلوبين لديهم.

والأسبوع الماضي، نشرت جريدةُ “النبأ” (الجريدة الرسمية الناطقة باسم داعش)، حصيلةَ عمليات التنظيم خلالَ الأسبوع الماضي، في سوريا، مؤكّدةً أنَّ خلايا التنظيم نفّذت خلال الأسبوع 5 عملياتٍ فيما أسمته “ولاية الخير” شرقَ سوريا، أسفرت عن مقتلِ وجرحِ 11 عنصراً من قوات الأسد و”قسد”، فيما لم يتبنَ التنظيمُ حتى الآن العمليةَ التي أدّت إلى مقتل نحو 75 شخصاً من جامعي “الكمأة” في منطقة الضبيبات بالقرب من مدينة السخنة بريف حمص الشرقي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى