تهديدُ الرافضينَ … مسؤولو نظامِ الأسدِ في السويداءِ يجمعونَ هويّاتِ المواطنينَ لإجبارِهم على انتخابِ رأسِ النظامِ

قالت مصادر إعلامية محليّة في السويداء إنَّ “رؤساء المراكز الانتخابية” في المحافظة بدؤوا بجمع البطاقات الشخصية للمواطنين لأجل الإدلاء بأصواتهم وجمعِ أكبرِ عددٍ من الأصوات لصالح رأس نظام الأسد.

وأشارت شبكة “السويداء 24” إلى أنَّ عملية الجمع تتم تحت التهديد، حيث نقلت عن أحد الموظفين المهدّدين من قِبل “رؤساء المراكز” قوله إنَّ “رئيس المركز الانتخابي في قريتنا بريف السويداء، قام بزيارتي إلى منزلي وطلب مني هويتي لأجل المشاركة في الانتخابات لصالح المرشّح بشار الأسد.

وأضاف أنَّه قام بالأمر ذاته مع جميع منازل القرية لأجل جمع أكبرِ عددٍ من الأصوات، موضِّحاً أنَّ الذي يرفض يتمُّ تهديده إما بفصله من وظيفته إنْ كان موظفاً أو برفع تقرير فيه للجهات الأمنية ليصبح مطلوبا لهاً بتهمةِ الإساءة لـ”هيبة الدولة”.

وذكرت الشبكة أنَّه مع اقتراب موعدِ “الانتخابات الرئاسية” المقرَّرة في 26 من أيار الجاري، بدأت الفرق الحزبية التابعة لنظام الأسد بنصب ما تسمى “خيمة وطن” في المناطق التي يسيطر عليها النظام، حيث تُقام هناك طقوس التأييد لبشار الأسد.

وأثارت صور نشرتها صفحات إخبارية محليّة، لتعطل سيارة مخصّصة للفعالية “أطول رسالة حبّ ووفاء لبشار الأسد” في السويداء، موجة واسعة من السخرية والتهكم على مواقع التواصل الاجتماعي.

وذكرت صفحة “السويداء 24” المحلية، أنَّ مراسلها رصدَ تعطّل السيارة المخصّصة للفعالية على طريق دمشق السويداء، حيث ظهر في الصور مجموعةُ أشخاصٍ يدفعون السيارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى