جامعةُ إدلبَ تفصلُ طالباً لأسبابٍ تنافي مبادئَ الثورةِ

اتّخذ مجلسُ جامعة إدلب قراراً بفصل الطالب السوري في كلية الاقتصاد “إبراهيم أبو التائب” بسببِ ما وصفَه القرارُ “نيلَ الطالبِ من سمعة الجامعة”، وكان أبو التائب قد انتقدَ وجودَ دكتور في لجنة انتخابات مجلس الشورى العام بإدلبَ تخرّجَ عام 2017 من جامعة دمشق التابعة للنظام، وهو ما اعتبرَه الطالبُ يتنافى مع المعايير التي وضعتها اللجنةُ الانتخابية.

وقال الطالب “إبراهيم أبو التائب إنَّه انتقد وجود الدكتور “وحيد عبدان” المتخرِّج من جامعة دمشق عام 2017 بدرجةِ دكتوراه قسم إدارة أعمال لأنَّه يخرق المعايير التي وضعتها لجنةُ الانتخابات، بأنْ يكونَ المرشّح له أسبقية ثورية قبل الـ2015، وأنَّ اللجنة تقبل الطعون من جماعات اجتماعية ورسمية لأكثرَ من 3 أشخاصٍ مجتمعين أو عبرَ محضرٍ مكتوبٍ.

وكتبَ الطالبُ “إبراهيم” على حسابه فيسبوك منتقداً مجلسَ الشورى واللجنة الانتخابية لعدم تعاطي اللجنةِ مع الخرقِ هذا أنَّه غيرُ أخلاقي ويهدّدُ أهليتها ومسؤوليتها.

وقال إبراهيم: “إنَّ عدم التزام الجهات العامة بمسؤولياتها والتعليمات الصادرة عنها ذاتها، يحتّمُ على كلِّ مهتّمٍ بالشأن العام ويحمّل المسؤولية تجاه أهله و ثورته أنْ يتساءلَ ألف مرّة كيف يحصل مثل هذا الخرقُ للبنود التي هم من أقرّوها بأنفسهم، بغضِّ النظر عن باقي الإجراءات التي اتفقنا أو اختلفنا فيها! ولربَّما سقط سهواً” و نحسن الظن بلجانِ المتابعة لكنّها سقطةٌ ليست بسيطة إطلاقاً، و هي برسم أعضاء مجلس الشورى المنتخبين و اللجان القانونية و كذلك جهات الرقابة العامة! استقيموا يرحمنا ويرحمكم الله.”

ذكرَ “إبراهيم” أنَّه لم ينتقدْ جامعة إدلب أو يوجّه لها أيَّ كلام مباشر أو غيرِ مباشر، إنَّما كتب لأجل وجود الدكتور “العبدان” المدرّس بالجامعة في قائمة انتخابات مجلس الشورى العام.

إلا أنَّ لجنة الانضباط في جامعة إدلب قالت”” إنَّه تمَّ حرمانُ الطالب “إبراهيم شيخ رضوان” من كلية الاقتصاد فرع الدانا من دورتين امتحانيتين، بسبب ” ارتكابِ فعلٍ من شأنه الإساءةُ إلى سمعة الجامعة والعاملين فيها، وإخلالِ الطالب بقواعد المخاطبة أثناء حضورِه لجنة الانضباط والاعتراضِ على عمل اللجنة” وفقاً لصورة القرار. الأمرُ الذي نفاه الطالبُ مطلقاً ثم عاد مجلسُ الجامعة وعدَّل القرارَ للفصل النهائي للطالب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى