جلسةٌ لدعمِ سوريا في الأممِ المتحدةِ نهايةَ شهرِ حزيرانَ الجاري

أعلنت الأمم المتحدة بأنّ جلسة لدعم سوريا ستعقد ضمن مؤتمر بروكسل الرابع.

ومن المقرّر انطلاق مؤتمر بروكسل يوم الثلاثاء القادم، 30 حزيران الجاري، والذي يستضيفه الاتحاد الأوروبي، وتشترك في رئاسته الأمم المتحدة.

وقال “ستيفان دوجاريك” المتحدّث باسم أمين عام الأمم المتحدة، إنّ منسّق الإغاثة في حالات الطوارئ “مارك لوكوك” سيمثّل الأمين العام في الاجتماع، ويرافقه المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا “غير بيدرسون”. كما سيشارك رؤساء وكالات الأمم المتحدة.

ولفت دوجاريك إلى التقرير السابق لبرنامج الأغذية العالمي، الذى أوضح أنّ السوريين يواجهون أزمة جوع غيرِ مسبوقة ، حيث وصلت أسعار الأغذية الأساسية إلى مستويات لم يسبق رؤيتها حتى في ذروة الصراع المستمر منذ تسع سنوات ، وملايين الناس في عمق الفقر.

وقدّر برنامج الأغذية العالمي أنّ 9.3 مليون سوري يعانون الآن من انعدام الأمن الغذائي، بزيادة 1.4 مليون في الأشهر الستة الماضية فقط.

وتابع دوجاريك, وفقاً لبرنامج الأغذية تحتاج سوريا بشكلٍ عاجل إلى 200 مليون دولار لمواصلة تقديم المساعدة الغذائية في سوريا حتى نهاية العام، وما لم يتوفّر تمويل جديد بحلول آب، سيضطّر برنامج الأغذية العالمي إلى خفض حصص الإغاثة بشكل كبير وكذلك عدد الأشخاص الذين تمّ الوصولُ إليهم بالطعام اعتباراً من تشرين الأول من هذا العام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى