جمعيةُ الفلكِ السوريةُ: فصلُ الشتاءِ القادمُ هو الأقسى على البلادِ

توقّع رئيسُ الجمعية الفلكية السورية محمدُ العصيري، أنَّ فصلَ الشتاء القادم سيكون صحراوياً بمعنى أنَّه ستكون درجات الحرارة منخفضةً مع هطلات مطرية متتالية أي ليست موزّعة على فصلِ الشتاء كاملاً، على حين باقي أيامه ستكون باردةً لكنَّها جافة.

وقال العصيري، إنَّه من المتوقع أنْ تكونَ درجات الحرارة في المجمل ما بين 3 إلى 5 درجات مئوية في فصل الشتاء، وأنَّ فصلَ الشتاء يبدأ يوم الجمعة 22 كانون الأول وذلك في الساعة السادسة و28 دقيقة صباحاً، بحسب صحيفة “الوطن” الموالية للنظام.

ولفت العصيري إلى أنَّه تمَّ لحظُ ارتفاعٍ كبير في درجات الحرارة في فصل الصيف، وأنَّه كان الأسوأ على العالم مقارنةً بالسنوات الماضية وهذا ما سوف يظهر تأثيرُه في فصل الشتاء، مضيفاً: نتابع باهتمام شديدٍ موضوع الاحتباس الحراري الذي بدا تأثيرُه في الفصول الأربعة وانزياحه أصبح واضحاً وليس مجرد حبر على ورق.

وأشار إلى أنَّه
تمَّ لحظُ في العام الماضي والذي قبله ارتفاعاتٍ غير مسبوقة في درجات الحرارة في الصيف كما أنَّه تمّ لحظُ أنَّ فصلَ الشتاء كان ذا أجواء باردة وأمطار غزيرة بأوقات متتالية وليست موزّعةً على فصل الشتاء وهذا يدلُّ على أنَّ الاحتباسَ الحراري بالفعل لم يعدِ حبراً على ورق بل أصبح مؤثّراً بشكل كبيرٍ جدّاً.

يُشار إلى أنَّ موسمَ الشتاء الماضي شهد هطولاتٍ مطرية غزيرة تسبّبت بحدوث اختناقات ببعض الأماكن والأنفاق بسبب عدم قدرة المطريات على استيعاب غزارة الهطلات التي حصلت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى