جمعيّةٌ خيريّةٌ كنديّةٌ تعلنُ بناءَ مشروعٍ سكنيٍّ للنازحينَ في شمالِ سوريةَ

أعلنت جمعيةٌ خيريّةٌ كندية عن نيّتِها البدءَ في بناء مشروعٍ سكني بالشمال السوري لإيواءِ النازحين السوريين، ضمنَ مشروعٍ أسمته “قريةَ الأمل”.

وجاء في تقريرٍ لوكالة “الأناضول” التركيّةِ صادرٍ اليوم، الأربعاء 16 من تشرين الثاني، أنَّ منظمةً “Human Concern International” (HCI) الكندية غيرَ حكوميّة ستنشئ المشروع في منطقة الباب أو عفرين لتوفير مأوى دائمٍ للنازحين السوريين.

وسيضمُّ المشروع بناءَ 500 منزلٍ، ومستشفى ومسجدٍ ومدرسة، بتكلفة تقديرية تبلغ 2.25 مليونَ دولارٍ كندي (1.7 مليون دولار أمريكي) من خلال الأموال التي جمعتْها المنظّمةُ.

وأوضحت المنظمة أنَّه جرى تخصيصُ 1.85 مليون دولار كندي لبناء 500 منزلٍ، بتكلفة 3700 دولارٍ كندي للمنزل الواحد، و1.25 مليون دولار لبناءِ مسجدٍ، ومدرسة، ومتنزهات، وملعبِ كرةِ قدمٍ، وسوق تجارية.

وبحسب التقرير، سيستفيد من القرية عند اكتمالها 3500 شخصٍ، سيعيشون في منازل تتكوّن من غرفتين ومطبخٍ وحمّام وغرفة معيشة، مع توفير مياهٍ نظيفة وكهرباء، كما يمكنُ للمدرسة استيعابَ ألفِ طالبٍ.

المدرسة ستضمُّ وفق المخطّط 16 فصلًا دراسيًا، وستّ دوراتِ مياه، ونظامَ طاقة شمسيّة لتزويد المدرسة بالطاقة الكهربائية، وجميعَ الأثاث والمعدّات المدرسية المطلوبة.

ووفقًا لتقديرات المنظمة، سيجري بناءُ 35 منزلًا الشهر الحالي، بينما سيأخذ المشروع من 12 إلى 16 شهرًا حتى يكتملَ.

وتُجمع التبرعاتُ للمشروع على الصعيد الوطني في كندا، ويمكن لأيَّ شخصٍ أو للمنظّمات غيرِ الحكومية الكندية المسلمةِ التبرّعُ ببناء منزلٍ أو أكثرَ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى