الداخليةُ التركيّةُ تنفي فرضَ قيودٍ على السوريينَ الراغبينَ بمغادرةِ تركيا

نفت وزارةُ الداخلية التركية وإدارةُ الهجرة ما تمَّ تداوله على مواقع التواصلِ الاجتماعي حول فرضِ قيود على السوريين الراغبين في مغادرة البلاد نحو بلد ثالث، وعدمِ منحهم إذنَ سفرٍ خارجي.

وذكر سوريون في منشورات على مواقع التواصل الاجتماعي أنَّ الهجرةَ التركية فرضت قيوداً جديدةً على السوريين الراغبين في مغادرة البلاد، ومن بينها فرضُ أكواد “V-91″ و”V-74” على جميع السوريين، وهو ما يمنعُهم من الحصول على موافقة “إذنِ السفر الخارجي” الذي يمكّنهم من مغادرة البلاد نحو بلد ثالث.

وقالت وزارةُ الداخلية في بيان نُشِر على موقع رئاسة إدارة الهجرة التركية إنَّ “الادعاءات المتداولة تحت عنوانٍ ‘توجيهٌ لبقاء السوريين في تركيا’ عبرَ بعضِ المواقع الإخبارية وحساباتِ وسائل التواصل الاجتماعي لا تعكس الحقيقةَ على الإطلاق بخصوص الأجانب الذين يقيمون في بلادنا تحت الحماية المؤقّتة”.

وأوضح البيانُ بأنَّ هدفَ التعميمٌ الصادرِ عن إدارة الهجرة هو تنفيذُ الإجراءات وفقاً للتشريعات، وجاء فيه، “هدفُ التعميم الصادر عن إدارتنا هو إكمالُ الإجراءاتِ الإدارية الناشئةِ عن التشريعات ذاتِ الصلةِ بالأجانب الموجودين في بلادنا تحت الحمايةِ الدولية المؤقّتة، وإنهاءِ وضعِهم واستردادِ وثائقِ الهويةِ عند مغادرتهم بلادنا، والحفاظِ على السجلات والإحصائيات كاملة ومحدثة”.

وأشار إلى أنَّ “التعميمَ الصادر بتاريخ 01.11.2023 لا يهدف إلى منعِ أو تقييد خروجِ هؤلاء الأجانب من بلادنا، بل يهدف إلى ضمان إجراءِ هذه الأعمالِ والإجراءات وفقاً للتشريعات”.

وأكّد البيان على أنَّ إدارة الهجرة تدعم العودةَ الطوعيّةَ للأجانب تحت الحماية المؤقّتة، كما أنَّها إعادةً توطين الأجانب في دول ثالثة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى