“جو شو” يطلقُ حملةَ تبرّعاتٍ لمخيّماتِ الشمالِ السوري

قام الإعلامي المصري “يوسف حسين” المعروف بـ (جو شو) بإطلاق مبادرة لجمع تبرعات للاجئين السوريين والمتضرّرين في مخيمات النازحين، في ظلِّ الأجواء الشتوية والمعاناة التي يعيشها النازحون في فصلِ الشتاء.

وقال يوسف عبْرَ شريطٍ مصوّرٍ بثّه على حسابه على “الفيس بوك”، إنّه بمناسبة وصول عددِ متابعيه إلى 8 مليون متابع، سوف يبدأ بقضية “مجتمعية” لجمع تبرعاتٍ إلى اللاجئين السوريين.

وأضاف يوسف أنَّ درجات الحرارة وصلت إلى دون الـ صفر درجة مئوية، وأنَّ هذا الأمر زاد من معاناة النازحين السوريين، حيث أصبح فصلُ الشتاء بالنسبة لهم “فصلَ رعبٍ”.

وأطلق “يوسف حسين” المبادرة بالتعاون مع منظمة “human Appeal”.
الجدير بالذكر أنَّ محافظات الشمال السوري تعرَّضت خلال الفترة الماضية لموجةٍ من الأمطار الغزيرة، ترتَّب عليها حدوثُ سيول وتراكم المياه الراكدة داخل مخيّمات المهجّرين السوريين.

يُذكر أنَّ مشهد معاناة عشرات آلاف السوريين المهجّرين شمالَ غربي سوريا في جميع الفصول تقريباً، ولكّنه يشتدُّ ويقسو في فصل الشتاء مع العواصف المطرية التي تضربُ مخيّمات المهجّرين وتُغرق خيامهم.

وتشهد المخيّمات المذكورة انعدامَ البنية التحتية، فضلاً عن تحوّلها إلى بركٍ من الوحل خلال فصل الشتاء، حيث تبدأ مياه الأمطار بالتسرّب إلى الخيام بعدَ تعرّض أقمشتها للاهتراء بسبب حرارة الصيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى