حجْرٌ صحيٌ على عناصرَ من ميليشيا “فاطميون” في ديرِ الزورِ

فرضت قواتُ الأسد الحجْرَ الصحي على ثلاثة عناصر من ميليشيا “فاطميون”، أمس السبت، بعد أنْ ظهرت عليهم أعراضُ الإصابة بفيروس “كورونا” في محافظة دير الزور.

وأفادت شبكة “عين الفرات” المحلية المختصّة بنقل أخبار المنطقة الشرقية، بأنّ قوات الأسد حجرت على ثلاثة عناصر من ميليشيا “فاطميون” إحدى ميليشيات “الحرس الثوري الإيراني” في مركز البغيلية بمدينة دير الزور شرق سوريا

وأضافت الشبكة، أنّ العناصر الثلاثة نُقِلوا من البوكمال إلى “مشفى الأسد” بمدينة دير الزور بعد ظهور أعراض كورونا عليهم، وبعدَ إجراء الفحص تمّ نقلُهم إلى مركز الحجر الصحي في البغيلية بريف دير الزور الغربي.

ويوم الأربعاء الفائت نقلتْ قوات الأسد، ثلاثةَ من عناصر “الحرس الجمهوري” من دير الزور إلى دمشق، بعد ظهور أعراض الإصابة بفيروس “كورونا” عليهم.

وتسيطر على مدينة البوكمال الإستراتيجية على الحدود السورية العراقية، بشكلٍ أساسي الميليشيات التابعة لـ “الحرس الثوري”، وتتنقل تلك الميليشيات على طرفي الحدود بين البلدين بكلِّ حرية رغم إعلان نظام الأسد إغلاق المعبرِ البريِّ بين البلدين.

وتحدّثت مصادرُ أكثرَ من مرّة عن وجود إصابات بفيروس “كورونا” بين عناصر ميليشيات الاحتلال الإيراني التي تنتشر في دير الزور، وسط صمتٍ من نظام الأسد والاحتلال الإيراني عن تلك الإصابات حتى الآن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى