حصيلةٌ جديدةٌ لضحايا زلزالِ “أزمير” التركية تزامناً مع زلزالٍ جديدٍ يضربُ الولايةَ

ضربَ زلزال جديد قضاء “سفري حصار” التابع لولاية أزمير غربي تركيا، فيما ارتفعت حصيلة ضحايا زلزال الأمس إلى 26 قتيلاً، في حين تواصِل فرقُ الإنقاذ عملَها في عدّة مبانٍ.

وأعلنت إدارة الكوارث والطوارئ التركية أنّ الزلزال الجديد وقع الساعة 8.31 بتوقيت تركيا قبالة سواحل “سفري حصار” ببحر إيجة، حيث أظهرت معطيات نشرتها على موقعها الإلكتروني أنّ عمق الزلزال بلغ 7.33 كيلومترات.

كما أفادت إدارة الكوارث بارتفاع عددِ ضحايا الزلزال العنيف الذي ضرب الولاية أمس الجمعة إلى 26 قتيلاً و804 مصاب بينهم 381 مصاب يخضع للعلاج و25 مصاب في العناية المركزة، وقالت إنّ منطقة الزلزال شهدت حتى الساعة 04.00 بالتوقيت المحلي 341 هزة ارتدادية 31 منها شدتها فوق 4 درجات على مقياس ريختر.

وتواصل الطواقم التركية أعمال البحث والإنقاذ في الأماكن المتضرّرة من الزلزال، وخاصة قضاء “بيراقلي”، الذي يعتبر من أكثر المناطق تأثّراً بالزلزال.

حيث تمكّنت فرقُ الإنقاذ من انتشال 4 أشخاص من تحت الأنقاض، كانوا ما زالوا على قيد الحياة رغم مرور ساعات عديدة على وقوع الزلزال.

يُشار إلى أنّ زلزال الأمس كان بقوة 6.6 درجات على مقياس ريختر، ومركزه بحر إيجة على بعد 17 كيلومتراً من سواحل قضاء “سفري حصار” بالولاية، وعلى عمق 16.54 كيلومتراً، كما تضرّرت عدّة مناطق يونانية من الزلزال، وقد تعهّد البلدان بالتعاون لمواجهة الكارثة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى