حكومةُ نظامِ الأسدِ تنهي الموسمَ الدراسي باستثناءِ الشهاداتِ الرسميةِ

أعلنت حكومةُ نظام الأسد, الأحد، إنهاءَ العام الدراسي لأكثرَ من 4 ملايين تلميذ في المدارس والثانويات وترفيعهم إلى الصفوف العليا، باستثناء طلاب الشهادات الرسمية، في إطار تدابير مواجهةِ فيروس “كورونا المستجِد”، وفق ما ذكرت وكالة إعلام نظام الأسد الرسمية “سانا”.

وقرّرت حكومة نظام الأسد في جلستها الأسبوعية “نقلَ جميع طلاب الصفوف الانتقالية في مرحلتي التعليم الأساسي والثانوي إلى الصف الأعلى”, وطلبتْ من وزارة التربية وضعَ خطّةٍ لتعويض الدروس مع بدء العام المقبل.

وأعلنت وزارة التربية في حكومة نظام الأسد، إنهاءَ الموسم الدراسي لطلاب الصفوف الانتقالية ونقلَهم إلى الصفوف العليا، باستثناء طلاب الشهادات الرسمية، بسبب فيروس كورونا.

وقالت الوزارة في منشور لها على حسابها الرسمي في موقع “فيسبوك”، إنّه تمّ نقلُ التلاميذ والطلاب للصفوف الانتقالية إلى الصف الأعلى، مضيفة أنّها ستقوم بتنفيذ برنامج تعليمي لتعويض الفاقد التعليمي لجميع الصفوف الانتقالية، مع مطلعِ العام الدراسي القادم 2020 -2021، ولمدّة أسبوعين.

وأضافت الوزارة أنّه سيتمّ تحديدُ موعدٍ لإجراء الامتحانات لطلاب شهادتي التعليم الأساسي والثانوية بكلّ فروعها، كما أنّها ستعمل على زيادة عددِ المراكز الامتحانية وتحقيق التباعد المكاني بين الطلبة.

وأشارت الوزارة إلى استمرار تمديد تعليقِ دوام الجامعات والمعاهد إلى ما بعدَ عيد الفطر السعيد.

وكانت وزارة الصحة في حكومة نظام الأسد أعلنت، الأحد، عن ارتفاع عددِ المصابين بفيروس كورونا في مناطق سيطرة نظام الأسد إلى 43 شُفيت منهم 14 حالة، وتوفيت 3 حالات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى