خاص | أحدُ فصائلِ الجيش الوطني يكشفُ عن عربة عسكرية مطوّرة محلياً.. تعرّف عليها (صور)

تواصل فصائل الثورة السورية على مختلف الجبهات ابتكار أساليب وتقنيات جديدة في تصنيع السلاح والعربات متنوّعة الاستخدامات، لاستمرار عمل الفصائل الثورية في حال انقطع الدعم عنها.

وكشفت اليوم فرقة الحمزة التابعة للفيلق الثاني في الجيش الوطني السوري عن عربة مصفّحة ناقلة للجند مضادّة للرصاص والألغام وقادرة على العمل بأصعب الظروف ووصفتها الفرقة بأنّها فخرُ الصناعة الثورية.

وفي حديث خاص لشبكة المحرّر قال القائد العسكري العام لفرقة الحمزة “عبدالله حلاوة”: “بعد المعارك الأخيرة التي خاضتها الفرقة تمّ وضعُ خطةٍ مستقبلية للفرقة , ومن ضمن الأولويات هو استمرارية الفرقة في حال تمّ قطع الدعم عنها , فكان هناك عدّة خطط وأعمال يجب أن نقومَ بها للاكتفاء الذاتي ومنها تصنيع هذه العربة المصفحة”.

وأضاف القائد العسكري: “قمنا بتصنيع هذه العربة المصفحة ضمن ورشات التصنيع الموجودة لدى فرقة الحمزة, وهي عربة مصفحة توازي العربة التركية المصفحة التي يستخدمها الجيش التركي” .

وتابع “حلاوة” “كما قمنا ببعض الإضافات عليها وتمّ تزويدها برشاش الكتروني مع كاميرا ليلية ونهارية, مضيفاً إنّها عربة مصفّحة ناقلة للجنود تتّسع لعشرة مقاتلين بدون السائق ومعاونه”.

وأكّد القائد العسكري أنّه “يوجد لدى فرقة الحمزة عددٌ أخرُ من العربات هي قيد التجهيز وسيتمّ استخدامُها في المعارك ضد قوات الأسد وميليشيا “قسد”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى