خاص | عمليّةُ تسلّلٍ لميليشيا “بي كا كا” على القاعدةِ التركيّةِ في باصوفان شمالَ حلبَ.. ما نتائجُها؟

نفّذ عناصر مسلّحون من ميليشيا حزب العمال الكردستاني الإرهابي (بي كا كا) ليلة أمس الأربعاء عملية تسلّل على محور منطقة باصوفان بالقرب من ناحية جنديرس بريف حلب الشمالي.

حيث أفادت مصادرُ خاصة لـ “شبكة المحرَّر الإعلامية” بأنّ عناصر الميليشيا الذين تسلّلوا تمكّنوا من الوصول إلى منطقة قريبة من القاعدة التركية هناك، كما اشتبكوا بالأسلحة الخفيفة مع العناصر المسؤولين عن حراسةِ القاعدة التركية.

وأضافت المصادر بأنَّه نجمَ عن عملية التسللِ تلك استشهادُ ضابطٍ تركي وإصابة جنود أتراك آخرين، كما سقط عددٌ من القتلى والجرحى في صفوف عناصر الميليشيا المتسلِّلين.

وذكرت المصادر بأنَّ الجيش التركي شنَّ على إثْر عملية التسلّل تلك قصفاً عنيفاً ومكثّفاً على مواقعِ ميليشيا حزب العمال الكردستاني الإرهابي (بي كا كا) في شمال حلب، والذي استمر من بعدِ منتصف ليلة أمس الأربعاء وحتى فجر اليوم الخميس.

وكانت قد أصدرت وزارةُ الدفاع التركية يوم الاثنين الماضي بياناً يتحدّثُ عن تحييد أربعة مقاتلين من ميليشيا “وحدات حماية الشعب” التي تمثّل العمودَ الفقري لميليشيا “قسد”، إثرَ محاولتِهم التسللَ إلى منطقة “نبع السلام” في شمال سوريا، بُغيةَ إثارة المشكلات في المنطقة وزعزعةِ أمنها.

الجدير ذكرُه أنَّ ميليشيا “قسد” تقف بشكلٍ رئيسي خلفَ عددٍ كبير من عمليات تفجير العبوات الناسفة والمفخّخات والألغام في مناطق نبع السلام وغصن الزيتون ودرع الفرات، والتي تستهدفُ بشكل مباشر مناطقَ تجمّعِ المدنيين في الأسواق والمساجد والمؤسسات المدنيّة والأمنية في تلك المناطق.

كما يُشار إلى أنّ تركيا كانت قد صنَّفتْ ميليشيا “قسد” بأنّها تنظيماً إرهابياً، معتبرةً إياها تابعةً لميليشيا “حزب العمال الكردستاني” (بي كا كا) الإرهابي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى